مونديال 2026.. الأردنيون فخورون بظهور تاريخي لـ”النشامى” رغم التعثر

سطّر المنتخب الوطني الأردني لكرة القدم “النشامى”، الثلاثاء، مرحلة مهمة في تاريخ مسيرته الكروية بظهوره الأول في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم.
وأجمع الشارع الأردني على مشاعر الفخر والاعتزاز بالمنتخب الذي رفع راية بلادهم في المحفل الرياضي الأكبر عالمياً رغم تعثره في دوري المجموعات ومباراته أمام المنتخب الجزائري على ملعب “سان فرانسيسكو” التي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف واحد.
وشهدت المباراة حضور عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، في منصة الجماهير بملعب “سان فرانسيسكو” لتقديم الدعم المباشر للمنتخب.
وفي العاصمة عمان احتشد آلاف الأردنيين في “المدرج الروماني” لمتابعة مجريات المباراة عبر شاشة عملاقة في تعبير عن وفائهم لمنتخبهم.
وتمازجت الهتافات الوطنية مع ألوان العلم الأردني والكوفية الحمراء خلال متابعة المباراة في المدرج الروماني.
وكان “النشامى” افتتحوا التسجيل أولاً بهدف عبر اللاعب نزار الرشدان في الدقيقة 39، قبل أن يدرك المنتخب الجزائري التعادل بواسطة نذير بن بوعلي في الدقيقة 69، لينجح بعدها أمين غويري في خطف هدف الفوز الثمين لمحاربي الصحراء عند الدقيقة 82 من عمر اللقاء.
وبهذه النتيجة، وضع منتخب الجزائر أول 3 نقاط في جعبته ليرتقي إلى المركز الثالث في المجموعة، خلف المنتخب الأرجنتيني المتصدر بـ6 نقاط، والنمسا الوصيف بفارق الأهداف 3 نقاط، في حين بقي المنتخب الأردني في المركز الرابع والأخير بلا نقاط.
