أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية: نحن في معركةٍ مفتوحة مع العدو وسنسدد له الضربات

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إنّ المقاومة الفلسطينية تخوض معركة مفتوحة مع العدو الاسرائيلي، متوعداً الاحتلال بتسديد الضربات واللكمات “حتى نصل لتلك اللحظة التي نرفع فيها رايات النصر والتحرير على أرض فلسطين”.

وقال هنية خلال تشييع جثامين شهداء انفجار الوسطى الستة، اليوم الأحد: إنّ :المقاومة وعلى رأسها حماس وجيش القسام تخوض معارك على جبهات متعددة، الأمني والشعبي والسياسي وعلى أكثر من صعيد وأكثر من جبهة”.

وأضاف: “إنّ هذا العدد من الشهداء أعزاء علينا ولكنهم بما قاموا به من عملي بطولي في عملية أمنية معقدة استخباراتية عميقة حفظوا المقاومة وحفظوا مئات الأرواح والعمق الأمني للمقاومة ولحركتنا الأبية”.

وكشف هنية عن إحباط المقاومة الفلسطينية للمئات من العمليات الأمنية والاستخباراتية المعقدة، مشدداً أنّ “المعركة مع العدو تمر بمحطات ولن تزيدنا إلا قوة وإيماناً وثقة”.

وأكّد رئيس المكتب السياسي لحماس، أنّ دماء هؤلاء الشهداء “ثقيلة في ميزان الله أولاً ثم في ميزان حماس والقسام وفي ميزان الشعب والأمة”، مبيناً أنّ الشهداء ارتقوا في سياق عملٍ جهادي بطولي، “ليس اليوم ولا أمس، بل إنّهم منغرسون في هذا العمل من سنوات فقاموا بأعمال بطولية حفظ الله بها المقاومة وشعبنا وأمننا واستراتيجيتنا” كما قال.

وأكّد القيادي الفلسطيني، أنّ العدو لا يتوقف عن استهداف المقاومة في معركة مفتوحة، مشدداً أنّ “كتائب القسام اليوم وأذرعها المتخصصة في كل النواحي، لا تدافع عن حماس وحدها ولا أمن مقاومة القسام وحده، إنّها تدافع عن كل الشعب وعن كل أمن المقاومة وفصائلها وهذا شرف عظيم”.

وأكّد أنّ هنية أنّ حركته تحتضن مع أبناء شعبها مسيرة العودة وتضخ في شرايينها كل الدماء، مضيفاً: “ولكننا اليوم نسير في المعركة الأمنية الاستخباراتية العسكرية مع هذا العدو، لأننا تواقون لصناعة النصر والتحرير والعودة وكسر الحصار عن غزة”.

وتوجه بالتحية للأجهزة الأمنية في غزة، مؤكداً أنّ “أجهزتنا الأمنية لا تعرف التعاون ولا التنسيق الأمني ولا تحمل الخنجر في ظهر المقاومة، وتنتمي لأصالة الشعب وتاريخ الأمة، وتنتمي لهذه الحركة التي آلت على نفسها أن تقاتل على كل الجبهات وفي كل الساحات”.

واختتم قوله: “الردع دائماً يكون بقدرتنا على الثبات والصمود والعطاء والتضحية بإذن الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى