أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

مؤتمر للتحالف في بيروت: قرارات “الوطني” غير التوافقي ليست ملزمة

أكد تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، أن قرارات اجتماع جلسة المجلس الوطني غير التوافقية في رام الله، ليست ملزمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي رفضاً لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله، انعقد اليوم الاثنين في مخيم برج البراجنة ببيروت، وتحدث خلاله أمين سر التحالف في لبنان، مسؤول الساحة اللبنانية في الجبهة الشعبية- القيادة العامة أبو كفاح غازي، بحضور قادة التحالف في لبنان.

وقال غازي إن الاجتماع للتأكيد على حق العودة والثوابت الفلسطينية “ونحن واثقون أن شعبنا الفلسطيني سيكون جنباً إلى جنب مع شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة لتصل إلى ذروة مسيرات العودة في 15 أيار القادم، وهو يوم مواجهة كل المؤامرات من صفقة القرن إلى التطبيع”.

وذكّر بأن التحالف دعا مراراً إلى تأجيل جلسة المجلس الوطني، من أجل عقد مجلس جامع يضمن حضور كل القوى الفلسطينية، مضيفاً “مجلس يعقد تحت حكم الاحتلال هو حكماً مجلس مقيد القرارات والنقاشات، وقراراته سوف يخدم الاحتلال”.

وقال غازي: “لقد سبق وتوافقت كل الفصائل الفلسطينية على تفعيل منظمة التحرير في أعوام 2005 و 2006 و2011. وقد توافقت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني في بيروت عام 2017 على أن يكون المجلس جامعاً، وإعادة تفعيل منظمة التحرير. لكن كل ذلك لم يلتزم به، بل ضُرب بعرض الحائط”.

وتساءل “هل مجلس لا يضم كل مكونات شعبنا يمكن أن يعبّر عن طموحاته؟ لذا فقراراته غير ملزمة”. وختم أبو كفاح غازي بالقول “إن القدس لا تُلغى بقرار، ووهم المطبعين سوف يُهزم أمام إرادة شعبنا، المسيجين بحمى المقاومة ودماء الأحرار. فلا مفاوضات تلغي إرادة شعبنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى