أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

النظام السوري يواصل حملته على جنوب دمشق

واصلت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، قصفها الجوي والمدفعي لمخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق، في أعقاب التقدم الذي أحرزته أمس في منطقة القدم التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”.

وقالت مصادر اعلامية إن غارات جوية روسية استهدفت، صباح اليوم، أطراف مخيم اليرموك وبلدة يلدا وحي القدم، فيما سقطت العديد من قذائف المدفعية على مخيم اليرموك والحجر الأسود.

وكانت قوات النظام والمليشيات التي تقاتل معها تمكنت، أمس، مستعينة بالدبابات، من تحقيق تقدم في محور حي القدم أمام تنظيم “داعش”، وسيطرت على عدد من النقاط، أهمها حي المأذنية والعسالي والجورة المنطقة الصناعية، إضافة إلى السيطرة على شبكة أنفاق كان عناصر التنظيم يستخدمونها للتنقل بين الحجر الأسود وحي القدم.

وقدرت تلك المصادر أن قوات النظام باتت تسيطر الآن على نحو 70 بالمائة من حي القدم.

وكان تنظيم “داعش” شنّ هجوماً موسعاً من ثلاثة محاور، من مواقعه في مخيم اليرموك والحجر الأسود، على مواقع فصائل المعارضة الفاصلة بين الحجر الأسود ويلدا، وسيطر على موقع المشفى الياباني الحيوي، وعلى مبنى القباني في يلدا، وذلك بعد انهيار تحصينات فصائل المعارضة نتيجة القصف الذي تعرضت له في وقت سابق من جانب طيران النظام.

ويقول ناشطون في المنطقة إن قوات النظام تسعى، كما يبدو، إلى حصر تنظيم “داعش” داخل جيب صغير في جنوب دمشق، وتقطيع أوصال مناطق سيطرته، وتشتيت قوته داخل الجنوب الدمشقي، لإجباره على تنفيذ اتفاق سابق جرى التوصل إليه بواسطة وجهاء من المنطقة، ويقضي بترحيل مقاتليه إلى منطقة البادية السورية الشرقية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى