أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةرياضةعرب ودولي

ترامب يهدد الدول التي ستدعم المغرب لتنظيم مونديال 2026

دخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خط الرياضة وتحديدا كرة القدم، وتناول ملف تنظيم بطولة كأس العالم للعام 2026 الذي تتنافس على تنظيمه الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، إضافة إلى المغرب.

ونشر الرئيس الأمريكي مساء الخميس تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها، إن بلاده قدمت عرضا قويا لتنظيم كأس العالم إلى جانب كندا والمكسيك، دون أن يذكر المغرب على الرغم من أنها تقدمت بملفها أيضا للفيفا.

وتابع ترامب في تغريدته: “سيكون من العار أن تؤيد الدول التي ندعمها دولا معارضة الولايات المتحدة” في هذا الملف، متسائلا: “لماذا يجب علينا دعم هذه البلدان عندما لا تدعمنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟”.

وعلق موقع “ميدل ايست آي” البريطاني على تغريدة ترامب، واعتبرها “تهديدا مبطنا من ترامب للدول التي ستدعم المغرب في تنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2026″، حيث ستنظر الفيفا في الملفات في الـ 13 حزيران/يونيو المقبل.

ويشير الموقع إلى أنه من المتوقع أن يحصل المغرب على دعم قوي من دول الاتحاد الإفريقي والشرق الأوسط، كما تعتزم فرنسا دعم المغرب حسب تصريح رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد لوسائل إعلام محلية مؤخرا، كما أن روسيا التي ستستضيف البطولة هذا الصيف أعلنت أنها ستصوت أيضا لصالح بلاد شمال إفريقيا.

ويلفت “ميدل إيست آي” إلى أنه لم يعرف عن ترامب بأنه من مشجعي كرة القدم، إلا أنه ظهر في مقابلة في العام 1991، حيث شارك في سحب قرعة كأس رابطة الأندية الإنجليزية في نيويورك مع لاعب إنجلترا السابق جيمي جريفز.

بدوره علق الرئيس المكسيكي أنريكي بينيا نييتو على تغريدة ترامب في حسابه على تويتر بالقول: “يمكن أن تكون بيننا خلافات، لكن كرة القدم توحدنا. وسويا نحن نؤيد طلب المكسيك وكندا والولايات المتحدة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى