أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الكشف عن قبور إسلامية خلال أعمال حفريات في مقبرة الإسعاف بيافا

موطني 48

كُشف اليوم الأربعاء، عن عشرات القبور الإسلامية في مدينة يافا خلال أعمال حفريات تقوم بها بلدية تل ابيب بالقرب من مقبرة الاسعاف بيافا وتم نبش القبور واخراج العظام منها، والتي يعتقد انها تتبع لموتى المسلمين.

وقال شهود عيان إنه تم اكتشاف عدد من الأضرحة والهياكل العظمية موجودة بداخلها والتي يعود تاريخها على ما يبدو لأكثر من 200 عاماً، وقد تم دفنها

على الطريقة الاسلامية، حيث تم فتح القبور واكتشاف هياكل عظمية وقد تم دفنها على جنبها وباتجاه القبلة.

وصدرت دعوات من الأهالي في المنطقة للتواجد فيها للوقوف عن كثب حول انتهاك حرمة موتى المسلمين فيها، في حين باشرت الهيئة الاسلامية المنتخبة بكافة كوادرها بالعمل على استصدار أمر لوقف أعمال الحفريات في المقبرة، لما فيه من انتهاك لحرمة الموتى في المقبرة.

وقال رئيس الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا المحامي محمد دريعي “نبشت جميع القبور في هذه المقبرة عدا ثلاثة لم ينبشوا ونرى عظام أمواتنا المسلمين داخل الصناديق بسبب الحفريات والتجريف التي قامت بها سلطة الأثار وبلدية تل أبيب حتى يمحو معالم المقبرة بشكل كامل.

وأكد المحامي دريعي أن القبور إسلامية “تعرفنا عليها من خلال طريقة الدفن نحو القبلة وسنقوم بمسح شامل لتحديها كمكان وقفي ومقدس ولا يسمح عد المساس بها”.

وأضاف أن “تجاوب من قبل الشباب يافا بعد دقائق معدودة من القيام بهذه الجريمة وقمنا بنشر الصور ومقاطع الفيديو ليعرف الجميع ما حل من مصيبة على هذه المقبرة، ونـامل من جميع أهلنا في يافا الوصول الى هنا والتواجد بأسرع وقت ممكن”.

نبش قبور إسلامية خلال أعمال حفريات تقوم بها بلدية تل ابيب بالقرب من مقبرة الاسعاف بيافا

#شاهدنبش قبور إسلامية خلال أعمال حفريات تقوم بها بلدية تل ابيب بالقرب من مقبرة الاسعاف بيافا

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Wednesday, April 25, 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى