أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

جريمة جديدة: متطرفون يهود “تدفيع الثمن” ينفذون اعتداءات في قرية اكسال

أقدم متطرفون يهود من جماعة “تدفيع الثمن” الإرهابية، فجر اليوم الأربعاء على تنفيذ اعتداءات في قرية أكسال قضاء الناصرة.

وأضرم المتطرفون اليهود النيران بسيارتين لمواطنين في قرية إكسال، واعتدوا على ممتلكات وخطوا شعارات عنصرية وتحريضية تتوعد المواطنين العرب مثل: “أيها اليهود تعالوا لننتصر”.

وشرعت الشرطة بالتعاون مع جهاز الأمن العام “الشاباك” التحقيق في ملابسات الحادث، إذ رجحت التحقيقات الأولية، أن الجريمة وقعت بساعات الفجر الأولى، وقامت بجمع أدلة وبيانات وجمع إفادات من مواطنين، وكذلك إجراء تفتيش عن المتشبه بهم وفتحوا تحقيقا بالحادث دون تنفيذ أي اعتقالات.

من جهته، عمم الائتلاف لمناهضة العنصرية بيانًا على وسائل الإعلام أكد من خلاله على أن تقصير الشرطة في التحقيق في حوادث الكراهية و”تدفيع الثمن” المتكررة يكسبها الشرعية.

وأوضح الائتلاف على لسان المحامي نضال عثمان أن توسع الظاهرة، التي بدأت في الضفة الغربية وانتشرت إلى البلدات العربية في الـ 48، مؤشر خطير يتوجب على الشرطة قراءته بالصورة الصحيحة، علمًا وأنه حتى الآن في معظم قضايا “تدفيع الثمن” والكراهية لم يكن هناك معتقلين مما يؤكد عدم الجدية من قبل الشرطة في التعامل مع الموضوع.

وسبق أن أقدمت مجموعة من عصابات “تدفيع الثمن” من تنفيذ جرائم بحق ممتلكات ومساجد وإضرام النيران بسيارات في بعض البلدات العربية في المثلث ومنطقة مرج بن عامر، وخطوا عبارات عنصرية معادية ومسيئة للعرب ومنها “تدفيع الثمن” و”انتقام” على جدران البيوت والسيارات وثقب إطارات سيارات عدد من المواطنين.

وتأتي هذه الجريمة في ظل تكرار الاعتداءات والتصريحات العنصرية من قبل المنظمات الإرهابية اليهودية أمثال “تدفيع الثمن” و”لهافا” و”فتية التلال” على المقدسات غير اليهودية ومنازل وسيارات وممتلكات العرب الفلسطينيين في داخل البلاد والضفة الغربية والقدس المحتلتين، دون اتخاذ أي خطوات جدية لوقفها من قبل الحكومة الإسرائيلية وأجهزة الأمن التابعة لها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى