أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

بثوب أبيض وقيد سجان.. فتيات بغزة ينقلن معاناة الأسيرات

فتيات في عمر الزهور، لبسن ثيابا بيضاء، وكبلن أيديهن بقيود السجان، وحملت كلٌّ منهن صورة لأسيرة في سجون الاحتلال؛ علهن ينقلن رسالة للعالم كله حول ما يعانينه الأسيرات الفلسطينيات.

عهد التميمي وإسراء الجعابيص وملك سليمان ومرح باكير، وأريج حويشة ولمى البكري وورد عماصي، هنّ جزء من صور الأسيرات التي عُلقت على أثواب الفتيات التي تمثل 62 أسيرة ما تزال معتقلة في سجون الاحتلال.

فعالية نظمتها دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على وقع عشية يوم الأسير الفلسطيني السابع عشر من نيسان، وجالت بها الشارع المؤدي لمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسط مدينة غزة.

من جهته، أكد داود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي، ضرورة إعلاء صوت الأسرى ورفع أسمائهم في كل مكان، مشيراً إلى أن السكوت عن المطالبة بحق الأسرى والأسيرات، والعمل على حريتهم، سيحقق أهداف الجلادين الاسرائيليين.

وشدد شهاب على أن المقاومة تقوم بعمل دؤوب، ولا تدخر جهداً من أجل الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وأضاف أن اليوم يحمل رسالة حياة وحرية للأسرى في سجون الاحتلال، التي تحولت إلى أقبية موت وقبور للأسرى والأسيرات.

آمنة حميد، المتحدثة باسم العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي، أكدت أن هذه الفعالية تأتي في إطار فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، والأسيرات بشكل خاص، اللاتي يعانين الأمرّين في سجون الاحتلال.

واستعرضت حميد، المعاناة التي تتعرض لها الأسيرات في السجون، من صعوبة أوضاعهن، والأحكام العالية، والإهمال الطبي، ووجود عدد من الأسيرات القاصرات وأخرى مريضات وجريحات، فضلاً عن ظروفهن المقيتة ومنعهن من ملامسة أطفالهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى