أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

مسيرة للمستوطنين بالقدس والقديمة والاحتلال يبعد 10 فلسطينيين

نظم عشرات المستوطنين مساء الأحد، مسيرة استفزازية بالقدس القديمة تحت حراسة مشددة لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي أبعد 10 فلسطينيين عن الأقصى ومكان سكناهم بالمدينة المحتلة.

وأفاد مواطنون أن شرطة الاحتلال اغلقت عدة شوارع محاذية لأسوار القدس القديمة، ونصبت الحواجز الحديدية في عدة طرقات، كما انتشرت داخل البلدة القديمة، بالتزامن مع مسيرة المستوطنين الشهرية في المنطقة.

وأضاف شهود عيان أن المستوطنين شكلوا حلقات الرقص والغناء وأدوا طقوسهم الدينية خلال مسيرتهم، خاصة في ساحة الغزالي عند باب الاسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى، مستخدمين المكبرات الصوتية.

وفي سياق التضييق على المقدسيين، أبعدت سلطات الاحتلال ثلاثة مقدسيين عن مكان سكنهم في قرية العيساوية لمدة أسبوع.

ويأتي الإبعاد بعد أن قرر قاضي المحكمة الإفراج عن يحيى عبد الكامل، وقصي داري، ومحمد مصطفى، بشرط الحبس المنزلي والإبعاد عن مكان سكنهم في قرية العيساوية لمدة أسبوع وبكفالة طرف ثالث.

يشار الى أن سلطات الاحتلال أبعدت مؤخرا أربعة آخرين عن القرية بعد اعتقالهم عدة أيام.

إلى ذلك، قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، إبعاد سبعة مصلين مقدسيين بينهم طفل عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين، كانت قد اعتقلتهم عقب مشاركتهم بصلاة الجمع وخروجهم من المسجد.

وشمل قرار الإبعاد كل من: عصمت الحموري، وعبد الرحمن الحموري، وعبد الله مرار، ونضال إبراهيم صيام، ورأفت نجيب، وتوفيق الكالوتي، وحمزة مرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى