أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

الرباط..ناشطون مغاربة يتضامنون مع “مسيرات العودة” في فلسطين

تظاهر عشرات من الناشطين، الجمعة، أمام مبنى البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط، تضامنا مع “مسيرات العودة” التي يتجمهر فيها اللاجؤون الفلسطينيون قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل للمطالبة بالعودة.

وشهدت الوقفة التي دعا إليها “الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع” (غير حكومية)، مشاركة عدد من رموز التيارات الإسلامية واليسارية والحقوقية بالمغرب.

وهتف المتظاهرون بعبارات تساند حق العودة للفلسطينيين وتدين التطبيع مع إسرائيل، ومنها “كلنا فداء مسيرة العودة”، و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، و”لا لا ثم لا للتطبيع والهرولة”.

في تصريح للأناضول، قال محمد الغفري، منسق “الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع”، إن “هذه الوقفة جاءت للتضامن مع مسيرات العودة في غزة”.

وأضاف الغفري، “لا يمكننا إلا أن نتضامن مع الشعب الفلسطيني، ونقول له لست وحدك”.

وأوضح أن “العودة تأخرت، وهي حق مشروع يطالب به الشعب الفلسطيني”.

وأدان “جرائم الكيان الصهيوني، ضد الشباب الفسطيني الذي يواجه الاحتلال بصدر عار”.

وطالب منسق الائتلاف البرلمان المغربي بإصدار قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل.

بدوره قال عبد الرحيم شيخي، رئيس حركة االتوحيد والإصلاح؛ الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الائتلاف الحاكم، للأناضول، إن “هذه الوقفة جزء قليل من الواجب الملقى على عاتق الأمة العربية والاسلامية تجاه القضية الفلسطينية”.

وأضاف شيخي، أن “أقل الواجب أن نتضامن مع الشعب الفلسطيني وأن ندعمه في مقاومته وفي محاولاته لاستعادة أرضه المغتصبة من الكيان الصهيوني”.

وأدان ما وصفه بـ”صمت المجتمع الدولي وتواطؤه وتآمره على هذه القضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى