أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حماس: قصف غزة دليل “أزمة وإرباك” الاحتلال

عدّت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ما قام به الاحتلال الإسرائيلي من قصف لقطاع غزة فجر اليوم الاثنين، دليل على حالة الإرباك والأزمة الداخلية التي يعيشها الاحتلال نتيجة استمرار مسيرة العودة الكبرى.

وأوضحت الحركة في تصريح صحفي، أن قصف مواقع المقاومة في غزة يعكس عمق الأزمة الداخلية وحالة الإرباك التي يعيشها الاحتلال جراء نجاح الجماهير الفلسطينية في “مسيرات العودة وكسر الحصار” في كسر هيبته وفضح جرائمه، وتطوير أدوات المواجهة والنضال الشعبي.

وأضافت أن “العدو أراد بهذا التصعيد أن يخلط الأوراق كي يغطي على أزمته وجرائمه بحق المتظاهرين العزل وقتله الأطفال والصحفيين، وهذا لن يزيد أبناء شعبنا الفلسطيني إلا إصرارًا على الاستمرار في هذه الفعاليات والمواجهات حتى انتزاع حقوقه وإنهاء معاناته”.

وشن الاحتلال فجر اليوم غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية بغزة، دون أن يسجل أي إصابات.

وألمح قادة الاحتلال خلال الأيام الماضية، أنهم قد يضربون عمق غزة في حال استمرت مسيرة العودة السلمية على الحدود الشرقية للقطاع.

ويحاول الاحتلال الإسرائيلي الضغط على حركة حماس بهدف التراجع عن مسيرة العودة السلمية التي انطلقت في يوم الأرض، وستستمر فعاليتها وصولا إلى يوم النكبة في 15 من الشهر المقبل.

وأعادت مسيرة العودة قضية فلسطين ومحاصرة قطاع غزة للواجهة من جديد، وهو ما قد يشكل حالة ضغط على الاحتلال لتخفيف معاناة الفلسطينيين في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى