أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

أبو ارتيمة: مسيرة العودة مستمرة والقرار بيد الشعب

أكّد أحمد أبو ارتيمة، أبرز منظري مسيرة العودة الكبرى، أنّ المسيرة ستبقى مستمرة بفعالياتها السلمية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، مبيناً أنّ المسيرة حققت نجاحاً منقطع النظير، ولاقت التفافاً شعبياً غير مسبوق.

وقال أبو ارتيمة في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إنّ هيئة المسيرة ستواصل دعم وحشد كل الطاقات والمواهب من أجل استدامة المسيرة الحدودية بشكلها السلمي، مبيناً أنّ الجمعة القادمة ستكون جمعة رفع العلم الفلسطيني.

ويشيد الناشط السياسي، بالمواقف الداعمة لمسيرة العودة والمنددة بجرائم الاحتلال بحق المدنيين العزل الذين لا يريدون سوى العيش بحرية وكرامة والعودة إلى منازلهم التي هجروا منها.

وتوقع أبو ارتيمة، مزيداً من الدعم والمساندة لهذه المسيرات في ظل طبيعتها السلمية وتصدي الاحتلال بهمجية، موضحاً أنّ هناك كثيرا من الأنشطة والأفكار من أجل استمرار واستدامة هذه المسيرات بشكلها السلمي.

وحول ما تداولته بعض وكالات الأنباء عن ضغط عربي بفتح معبر رفح بشكل دائم من أجل وقف مسيرات العودة، أكّد أبو ارتيمة أنّ الناس خرجوا من تلقاء أنفسهم وبقناعة تامة، وإنّ “أي قرار هو بيد الناس والحشد الشعبي الذي يرفض إلا أن يعيش بحرية وكرامة، ويرفض كل أساليب محاولة الالتفاف على تضحياته”.

وأضاف: “فليفتح معبر رفح بشكلٍ كامل دون أي شروط سياسية أو نحوه، والناس تناضل من أجل حقوقها الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى