أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تشكيل لجنة قانونية دولية لملاحقة جنود وقادة الاحتلال

أعلنت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى، عن تشكيل لجنة قانونية دولية تضم عدداً من الخبراء القانونيين والحقوقيين من عدة دول حول العالم لملاحقة جنود وقادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب ضد مدنيين عزل شاركوا بمسيرة العودة على حدود قطاع غزة.
وقالت اللجنة في تصريح صحفي لها، اليوم الاثنين، إن اللجنة القانونية الدولية ستبذل كل ما في وسعها بالتعاون مع كل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية لملاحقة جنود وقادة وجيش الاحتلال لارتكابهم جريمة حرب ضد المدنيين العزل الذين شاركوا في حقهم المكفول قانونياً ودولياً في التظاهر السلمي.
وأوضحت أن إطلاق جنود الاحتلال النار على المشاركين بمسيرة العودة الكبرى أثناء مطالبتهم بحقهم بتطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بحق العودة، وفي مقدمتها قرار الجمعية العامة رقم 194، يؤكد استهدافهم للمدنيين عن طريق القصد المباشر.
وتؤكد اللجنة أنها ستسعى لملاحقة الاحتلال في كل الأروقة القضائية الدولية، وتسعى بكامل جهدها لتقديم جنود وقادة وجيش الاحتلال إلى محاكم جرائم الحرب ومحكمة الجنايات الدولية والمحاكم الدولية ذات الاختصاص.
وفِي هذا السياق فإن اللجنة القانونية الدولية توجه نداء عاجلاً لكل من يملك أدلة او صوراً أو فيديوهات تثبت جرائم الاحتلال وجيشه ضد المشاركين العزل في يوم الأرض، أن يرسلها إلى اللجنة عبر البريد الإلكتروني info@maseera.ps أو التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة.
واستشهد 16 فلسطينيا، وأصيب ما يزيد عن 1400 آخرين خلال مشاركتهم بمسيرة العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، حيث نشر الاحتلال قناصته على طول الحدود، وبدأ بإطلاق النار على المشاركين دون أن يشكلوا أدنى خطرا على الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى