أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

تركيا ترفض الاتهامات المصرية لها بـ “احتلال عفرين”

رفضت تركيا، الثلاثاء، اتهام مصر لها بـ “احتلال” مدينة عفرين السورية، وانتهاك حقوق المدنيين فيها.

وفي رد مكتوب على تصريحات الخارجية المصرية حول عملية “غصن الزيتون” التركية، قالت وزارة الخارجية التركية “إن الزعم بأن هذه العملية انتهكت حقوق المدنيين في عفرين، وعمقت من الأزمة الإنسانية في سورية، عارٍ عن الصحة”.

وأكدت الوزارة على أن “العملية أنقذت المدنيين من سيطرة منظمة إرهابية وفتحت الطريق أمام أمن واستقرار مستدامين في المنطقة”، وفق ما جاء في البيان.

وأضافت “تركيا التي تأتي على رأس الدول المدافعة عن وحدة أراضي سورية ووحدتها السياسية، ساهمت في حماية هذه الوحدة عبر مكافحة منظمة إرهابية انفصالية”.

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية، الاثنين، بيانا أدانت فيه “الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية وما نجم عن العمليات العسكرية التركية فيها من انتهاكات في حق المدنيين السوريين؛ تضمنت تعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة”.

وانطلقت عملية “غصن الزيتون” في 20 كانون ثاني/ يناير الماضي واستهدفت خلالها قوات الجيش التركي و”الجيش السوري الحر”، طرد تنظيمات حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني و”تنظيم الدولة” في “عفرين”.

والأحد الماضي، سيطرت قوات الجيش التركي و “السوري الحر” على مركز مدينة عفرين وجميع النقاط المحيطة بها من الشمال والشرق والغرب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى