أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

المصادقة على قانون “آدم” لوضع أجهزة إنعاش في المدارس

صادقت الهيئة العامة للكنيست مساء الثلاثاء، على اقتراح قانون “آدم” الذي تقدم به النائب د. أحمد الطيبي، والذي يقضي بوضع أجهزة إنعاش كهربائية في المدارس، حيث تعتبر هذه الأجهزة المتطورة أجهزة ذكية تقوم بإعطاء التعليمات حول كيفية استخدامها من خلال تقنيات صوتية تساعد في إنعاش الشخص المصاب خلال دقائق معدودة، حتى وصول سيارة الإسعاف واستكمال العلاج وزيادة فرصة النجاة، خاصة للذين يتعرضون الى سكتات قلبية وحالات اغماء يتوقف خلالها القلب عن العمل بشكل كامل او جزئي وينقطع الاوكسجين عن الجسم.

ففي هذه الحالات الطبية، كل دقيقة وكل ثانية مهمة لإنقاذ حياة الأشخاص ولتقليص الضرر الصحي الناتج، وقد ساهم هذا الجهاز في انقاذ حيات العديد من الأشخاص الذين تعرضوا لأزمات قلبية في أماكن تواجد فيها جهاز الإنعاش.

وجاءت تسمية القانون بقانون “آدم” نسبة الى حادث وفاة الطالب آدم عمر حسن من قرية الرينة (8 أعوام) من قرية الرينة في الجليل خلال تواجده في مدرسته الابتدائية.

حيث كان الوقت الذي مر بين لحظة إصابة ادم واغمائه وبين وصول سيارة الإسعاف وبدء عملية الإنعاش طويلة جدا، لم يحتمل خلالها قلب ادم الصغير هذه المدة ففارق الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى