أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودوليمرئيات

شاهد :غارات أميركية بريطانية على العاصمة اليمنية وعدد من المحافظات


دوّت انفجارات في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات الحديدة وذمار وصعدة وحجة وتعز بعد منتصف ليل الخميس الجمعة، فيما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن قوات أميركية وبريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا “نفذت بنجاح ضربات ضد عدد من الأهداف التي يستخدمها الحوثيون في اليمن”.

وعقب الهجمات، ذكر قيادي حوثي أن جماعته سترد على الهجوم الأميركي البريطاني على اليمن. وقال نائب وزير الخارجية التابعة للحوثيين حسين العزي إن اليمن تعرض لهجوم “عدواني واسع من سفن وغواصات وطائرات أميركية وبريطانية وعلى واشنطن ولندن الاستعداد لدفع الثمن باهظا وتحمل كافة العواقب الوخيمة لهذا العدوان السافر”.

وكان زعيم جماعة الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، قال الخميس، إن جماعته “لن تتردد في فعل كل ما تستطيع وستواجه العدوان الأميركي”، وإن “أي اعتداء أميركي لن يبقى أبداً دون رد”، في وقت أكد فيه الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام أن العمليات في البحر الأحمر “لن تتوقف”.

استراليا: قدمنا دعماً خلال الضربات في اليمن>
قال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس اليوم الجمعة إن أستراليا قدمت دعما للأفراد العسكريين من الولايات المتحدة وبريطانيا خلال الضربات التي شنها البلدان ضد أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن.

وزير الدفاع البريطاني: نفذنا ضربات دقيقة ضد موقعين للحوثيين
قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس عبر منصّة إكس (تويتر سابقا) إنّ أربع مقاتلات من طراز تايفون نفّذت، إلى جانب القوّات الأميركيّة، “ضربات دقيقة” ضدّ موقعَيْن للحوثيّين.

وأضاف “التهديد الذي تتعرّض له الأرواح البريئة والتجارة العالميّة أصبح كبيرا إلى درجة أنّ هذا الإجراء أصبح أكثر من ضروريّ. كان من واجبنا حماية السفن وحرّية الملاحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى