أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

العدوان على غزة.. الجيش الإسرائيلي يعترف بمزيد من الخسائر واجتماع إسرائيلي مرتقب لبحث صفقة تبادل

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ86 بتكثيف القصف الجوي والمدفعي لمناطق عدة في القطاع، ولا سيما وسطه وجنوبه، مع استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجنود الاحتلال، في وقت يتوقع أن يلتئم مجلس الحرب الإسرائيلي اليوم الأحد لبحث صفقة تبادل أسرى جديدة.

وبينما أعلنت كتائب القسام مواصلة استهدافها آليات الاحتلال واشتباكها مع جنوده بالأسلحة الثقيلة قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب ستستمر شهورا عديدة، وذلك في أعقاب الاعلان عن مقتل 3 ضباط -أحدهم رائد في كتيبة الهندسة بلواء غولاني والآخر قائد فريق في دورية جفعاتي- إضافة إلى جندي خلال معارك أمس في غزة، كما أصيب ضابط و3 جنود بجروح خطيرة.

التطورات الأخيرة:

أميركا: أسقطنا صاروخين حوثيين استهدفا سفينة بالبحر الأحمر
قالت القيادة المركزية الأميركية إن الولايات المتحدة أسقطت صاروخين باليستيين أطلقا نحو سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت القيادة -في منشور على منصة إكس- أن سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها الدنمارك أبلغت عن إصابتها بصاروخ وأن المدمرة الأميركية جريفلي استجابت لاستغاثة السفينة، ولا أنباء عن وقوع إصابات”.

شهداء وجرحى جراء قصف منزل بمخيم المغازي
ارتقى شهداء وأصيب العشرات جراء قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

طيران الاحتلال يدمر مسجدين في دير البلح ومخيم المغازي
دمّرت الطائرات الحربية الإسرائيلية مسجدين في دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.

نائب فرنسي يطالب حكومة بلاده بفرض عقوبات على تل أبيب
طالب النائب عن حزب “فرنسا الأبية” توماس بورتس -السبت- حكومة بلاده بفرض عقوبات على إسرائيل، منتقدا وجود السفير الإسرائيلي لدى باريس، قائلا إن المسؤولين الإسرائيليين يرتكبون إبادة جماعية في غزة.

وعبر حسابه على منصة إكس شارك النائب خبرا يتضمن تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول فيها “رفضت الرضوخ للضغوط الدولية التي تطالب بوقف الحرب قبل أن نحقق أهدافنا”.

وعلق النائب الفرنسي “هذا المتعصب اليميني المتطرف (نتنياهو) المدمن على كراهية فلسطين يجب أن يصبح غير قادر على إيذاء الآخرين”.

قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار جنوب الخليل
أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية، واعتلت فرق القناصة أسطح مبان مطلة على المخيم.

وكانت قوات الاحتلال تحاصر مستشفى ثابت ثابت الحكومي ومستشفى الزكاة في مدينة طولكرم، وذلك بعد اقتحامها المدينة من محورها الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى