أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

إصابة 16 فلسطينيا برصاص الاحتلال على حدود غزة

أصيب 16 فلسطينيا، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت على الحدود الشرقية لقطاع غزة، في إطار الاحتجاجات المتواصلة منذ نحو ثلاثة أشهر، على الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن “16 فلسطينيا أصيبوا بجراح برصاص الجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية للقطاع”.

وأضاف، أن الأطباء وصفوا جراح المصابين بـ”المتوسطة”.

وأشار القدرة، إلى أن الطواقم الطبية الميدانية، تعاملت مع عدد من حالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وأفاد مراسلو الأناضول، باندلاع مواجهات في أربعة مواقع على الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان الفلسطينيون الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة.

والمواقع التي اندلعت بها المواجهات هي: “القرارة” شرقي مدينة خانيونس (جنوب)، و”ناحل عوز” شرق حي الشجاعية (شرق)، وشرق البريج (وسط)، وشرقي مخيم جباليا (شمال).

وتشهد مناطق قرب السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل، مظاهرات شعبية فلسطينية، مساء أيام الجُمَعْ من كل أسبوع، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون أول 2017، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، واعتزامه نقل سفارة بلاده إلى المدينة منتصف مايو/ أيار المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى