أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

في جمعة الغضب الـ 13: مواجهات بمظاهرات منددة بإعلان ترمب وإجراءات الاحتلال

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفلسطينيين خرجوا في مسيرات ظهر اليوم، في جمعة الغضب الـ 13، تنديدا بإعلان ترمب القدس عاصمة لإسرائيل وتنديدا بإجراءات الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن المسيرات خرجت في الضفة الغربية، وقطاع غزة، رفضا للإعلان الأمريكي، وتنديدا بإجراءات الاحتلال، واندلعت مواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة خلال تلك المظاهرات.

فرفضا للقرارات الأمريكية ضد فلسطين ومدينة القدس والانحياز الأمريكي للاحتلال أدى العشرات من المواطنين صلاة وخطبة الجمعة في ميدان الشهداء في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

حيث أكد خطيب الجمعة الشيخ احمد شوباش مفتي محافظة نابلس بان “الإدارة الأمريكية تتجاهل جميع الأصوات الداعية إلى التراجع عن قرار الاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال وتدير ظهرها مجددا لكل دول العالم الرافضة للظلم من خلال إعلانها نيتها نقل السفارة تزامنا مع يوم تأسيس الكيان الاحتلال الغاصب وإعلان ما يسمى بإسرائيل”. وفق أقواله.

كما وتحدث شوباش عن جرائم الاحتلال بحق المقدسات الفلسطينية والتي كان أخرها قرار فرض الضرائب على الكنائس المقدسية في مدينة القدس معتبرا ذلك استكمالا لمسلسل الجرائم الصهيونية بحق كل ما هو فلسطيني.

وشدد شوباش على ضرورة الوحدة ورص الصفوف بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني من اجل التفرغ لمواجهة الاحتلال ومختطاته وقطع الطريق عليه في استهداف القدس وكافة الأرضي الفلسطينية ومقدساتها.

كما اندلعت بعد ظهر اليوم مواجهات في موقعين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة المنطرة في بلدة كفر قليل بالقرب من حاجز حوارة.

وأضاف الشهود ان عشرات المشاركين بمسيرة انطلقت من وسط المدينة بعد صلاة الجمعة، توجهوا صوب مدخل مستوطنة “براخا” الجاثمة عنوة على قمة جبل جرزيم، وأحرقوا الاطارات المطاطية.

وقمعت قوات الاحتلال المتظاهرين، وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز والرصاص المعدني والحي، ما أدى لوقوع عدة إصابات.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، حيث أغلق الشبان المدخل بالاطارات المشتعلة ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص وقنابل الغاز.

المصدر: الصحافة الفلسطينية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى