أخبار رئيسيةشؤون إسرائيلية

ارتفاع حصيلة الجرحى الإسرائيليين إلى 4629.. كم بلغ عدد القتلى؟

ارتفعت حصيلة جرحى الاحتلال الإسرائيلي إلى 4629 منذ بدء المقاومة عملية “طوفان الأقصى” ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.

وقالت وزارة الصحة في حكومة الإسرائيلية إن “عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات حتى الخميس بلغ 4629 جريحا، كان بينهم 12 حالة حرجة، و279 حالة خطيرة، و764 حالة متوسطة والباقون إصاباتهم طفيفة”.

وأشارت إلى أن عدد المصابين الذين ما زالوا في المستشفيات، بلغ 309 بينهم 80 في حال الخطرة، و159 حالتهم متوسطة و70 حالتهم طفيفة”.

وكانت وسائل إعلام عبرية قالت إن ما لا يقل عن 1300 إسرائيلي لقوا حتفهم منذ بدء هجوم المقاومة المباغت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، فيما قال جيش الاحتلال إن عدد قتلاه وصل إلى 304 من الجنود والضباط.

ولليوم الثالث عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع، أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى أكثر من 3478 شهيدا، ونحو 12 ألف مصاب بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى