أخبار عاجلةعرب ودولي

قطر: تمزيق نسخ المصحف في لاهاي استهداف للمسلمين وتحريض على الكراهية

قال رئيس مجلس الشورى القطري حسن الغانم، الاثنين، إن تمزيق نسخ من المصحف الشريف أمام سفارات عدد من الدول في مدينة لاهاي الهولندية، يُعد “استمراراً ممنهجاً في استفزاز ملياري مسلم في كل أنحاء العالم وتأجيج مشاعرهم”.

وأضاف في منشور على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، أن تكرار هذه التصرفات بذريعة حرية التعبير، ما هو إلا استهداف للمسلمين وتحريض على الكراهية والعنصرية.

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد أدانت بشدة تمزيق نسخ من المصحف الشريف أمام سفارات عدد من الدول في مدينة لاهاي. واعتبرت في بيان يوم أمس، أن هذه الواقعة “تعد عملا تحريضيا مدبرا، يتعمد إثارة الرأي العام وتأجيج مشاعر المسلمين”.

وقالت الخارجية القطرية إن “السماح بالتعدي على المصحف الشريف بذريعة حرية التعبير يؤجج الكراهية والعنف، ويهدد قيم التعايش السلمي”. وشددت على رفض دولة قطر التام لكافة أشكال خطاب الكراهية المبني على المعتقد أو العرق أو الدين.

كما أكدت الخارجية في بيانها تصاعد حملات الكراهية ضد الإسلام وخطاب الإسلاموفوبيا بشكل خطير، مجددة دعم دولة قطر الكامل لقيم التسامح وحرصها على إرساء مبادئ الأمن والسلم الدوليين عن طريق الحوار والتفاهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى