أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

السيسي يلتقي الإنجيليين الأمريكيين.. ماذا قال لهم؟

استقبل رئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وفدا من قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية، برئاسة مايكل إيفانز رئيس المجلس الاستشاري الديني للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

والطائفة الإنجيلية أو المسيحية الإنجيلية هي واحدة من الانقسامات الفرعية للمسيحية البروتستانتية، ويُعرف هذا المذهب أيضا بالمسيحية اليهودية أو المسيحية الصهيونية، وأتباع هذه الطائفة لهم علاقات وثيقة جدا مع اليهود بالإضافة إلى التقارب الديني والعقائدي الذي يربطهم.

وتمثل هذه الطائفة، وفقا لتقديرات غير رسمية، نحو 20% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، وصوت معظمهم لصالح ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة.

وقال مراقبون إن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية للقدس، جاء من أجل كسب ود هذه الطائفة، التي اعتبرت ترامب مُباركا من الله تعالى، بعد هذا القرار.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن اللقاء تطرق إلى ما يمكن لمصر والولايات المتحدة القيام به لمواجهة الإرهاب عبر العمل الدولي الجماعي.

وقال راضي في بيان له، إن “السيسي أكد ضرورة تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية متعددة المستويات تشمل التعامل مع كافة العناصر والأطراف الداعمة للتنظيمات الإرهابية، بما يحول دون حصولها على مأوى أو سلاح أو معسكرات تدريب أو تمويل، بالإضافة إلى مواجهة الأيديولوجيات المتطرفة وتعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى