أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الصحفي الإسرائيلي دان مرغليت لنتنياهو: أنت فاسد وعليك التوقف عن إداء مهامك

طه اغبارية
هاجم الصحفي الاسرائيلي المعروف، دان مرغليت، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وطالبه بالتنحي عن القيام بمهامه، رئيسا للحكومة، ولو بشكل مؤقت، بسبب الفضائح التي تلاحقه بشبهة الفساد، وقال مرغليت “إن ما وصل إلى الجمهور والرأي العام من الملفات والمخالفات المتورط بها نتنياهو تكفي كي يتنحى جانبا”.
وأشار مرغليت في مقال له بصحيفة “هآرتس” اليوم الثلاثاء، إلى أن القضية المعروفة بملف “4000” والمتعلقة بشركة “بيزك” وموقع “ولا” الأخباري” هي واحدة من سلسة فضائح كشفت توجهات نتنياهو للسيطرة على وسائل الإعلام الإسرائيلية وتجييرها لصالحه، لافتا إلى أن نتياهو وظف في مخططاته للسيطرة على وسائل الإعلام، الائتلاف الحكومي بهدف إخراج تشريعات غير ديموقراطية، تمكنه من تنفيذ مآربه بهذا الخصوص.
واعتبر مرغليت إن اعتقال افراد من عائلة “إلوفيتش” مالك شركة “بيزك” والمتورط في شبهات تقديم رشوة إلى جانب اعتقال عدد من مقربي نتنياهو، يؤكد أن الأمور تجاوزت حدها، وقال إن احد محامي المشتبه فيهم وصف له ما يجري بالقول: “قبل الآن كانوا يلوثون المياه من داخل البركة الان يفعلون ذلك من على منصة الغوص، دون الشعور بالعار أو الخوف”.
واكد مرغليت أن الجمهور الإسرائيلي يقف اليوم على حقيقة مفادها أن “أموال الأمة والشعب مقابل كلمات طيبة عن بيبي وسارة ومنع انتقادهم”.
وقال “لا يوجد حاجة إلى الوصول للمحكمة حتى نقول بلسان البشر: نتنياهو فاسد جلب معهم فاسدين وأفسد من جلبهم معه وكانت أيديهم نظيفة”.
وطالب مرغليت من المستشار القضائي للحكومة ورئيس الدولة، روبي ريفلين، بالتوجه إلى نتنياهو وطالبته بالتنحي المؤقت عن القيام بمهام رئيس الحكومة، كما طالب اعضاء الائتلاف بالتخلي بإلزام نتنياهو بالتنحي، مذكرا بما حدث ايام رئيس الحكومة السابق ايهود اولمرت، حين توجه إليه وزير الامن حينها ايهود باراك، مهددا إياه بفك الائتلاف في حال بقي على رأس مهامه.
واستهجن دان مرغليت عدم وجود “صدّيق واحد” حسب وصفه داخل ائتلاف نتنياهو، كي يطالبه بتجميد صلاحياته ولو بشكل مؤقت، لصالح من هو أفضل منه في حزبه “الليكود”، وتساءل في ختام مقاله “هل تحول الائتلاف إلى فم واحد مغلق!! حالة صمت كلية مثل هذه لم تكن إلا في سدوم وعاموره!!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى