أخبار رئيسيةشؤون إسرائيليةومضات

محلل إسرائيلي: يجب معالجة “القدم العرجاء” قبل التهديد بضرب إيران

قال المحلل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت يوسي يهوشع، إن على إسرائيل فحص الإخفاقات الخطيرة التي وقعت على الحدود مع مصر قبل توجيه تهديدات بضرب إيران.

وجاء في رسالة يهوشع: “أنصح قيادة المستوى السياسي والعسكري بجميع تصنيفاتهم بأن يبدأوا بفحص ما يحدث في الجيش البري قبل أن يتحدثوا عن توجيه ضربة لإيران”.

كما طالبهم بالتخفيف من حدة التصريحات والتهديدات؛ لأن ما حدث على الحدود مع مصر يدل على وجود إخفاقات خطيرة ويظهر مدى الخلل في الجيش البري.

ودعا لوجوب إعادة تقييم ودراسة منظومة الجيش البري بعد أن تم تجاهلها وعدم الاهتمام بها على حساب التركيز على تطوير سلاح الجو والاستخبارات.

وأضاف “يجب أن نذكِّر بأننا قد نواجه وحدات الرضوان المدربة على الحدود اللبنانية، لذلك يجب على رئيس هيئة الأركان هرتسي هليفي أن يركز على معالجة القدم الضعيفة (الذراع البري) وتعزيز قدراتها لكي نتمكن من التعامل مع الوحدات البرية”.

يشار إلى أن رئيس الاستخبارات الحالي اهارون حليفا وصف الجيش البري بأنه القدم العرجاء في الجيش الإسرائيلي وانعدام ثقة المستوى السياسي بقدرته على تحقيق انجازات في أي عمل بري وذلك على ضوء الاخفاقات أمام غزة ولبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى