أخبار عاجلةمحليات

هيئة أئمة مساجد النّقب تكرّم حجّج بيت الله الحرام

نظّمت هيئة أئمة مساجد النّقب، مساء أمس السبت، أمسية دينية وفقهيّة وإرشادية لحجاج بيت الله الحرام في مسجد عمر بن الخطّاب في اللقيّة، وذلك قبل سفرهم لأداء مناسك الحج، بهدف تكريمهم وبنفس الوقت تزويدهم بالمعلومات والتّوصيات والنّصائح الهامة والضرورية حفاظًا على أمنهم وسلامتهم وصحّة حجّهم.

افتتح الأمسية خطيب المسجد الشّيخ سليمان البدور، والذي بدوره رحّب بالحضور وبحجاج بيت الله الحرام، وهنّأهم على هذه الرحلة المباركة العظيمة، فالحجّ رحلة العمر، رحلة الرّوح، رحلة الذنب المغفور.

ثمّ كانت المحاضرة الفقهيّة، والتي قدّمها الشّيخ يوسف سلامة أبو مديغم، ودعا الحجّاج إلى تعظيم هذه الشعيرة في قلوبهم، والابتعاد عن مظاهر السّمعة والرّياء، وأن يجعلوا نيتهم بالحج خالصة لله تعالى، وأن يتفكّروا في المعاني الروحية السّامية التي لأجلها شرع الله سبحانه وتعالى الحج للناس، وفي ختام كلمته تمنّى لجميع حجاج بيت الله الحرام السّفر الآمن والّصحة والعودة السالمة الغانمة.

ثمّ كانت كلمة الشّيخ خليل أبو غنيم، والذي قدّم توجيهات ونصائح غالية للحجّاج مركّزا على أهميّة طاعة الأمير، والاستجابة لطلباته والالتفاف حوله. كما قدّم الإرشاد الطّبي والصّحيّ لجمهور الحجاج، ثم دعا في ختام كلمته راجيا من الله عز وجل أن يتقبل طاعاتهم ويغفر لهم، وتمنّى لهم العودة السالمة إلى ديارهم.

الفقرة الختاميّة كانت فقرة تكريم حجاج بيت الله الحرام وتوزيع هدايا رمزية مقدمة من مسجد عمر بن الخطّاب، وبعد ذلك تعانق الحجّاج والضيّوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى