أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

“الشاباك” يعلن عن اعتقال خلية حاولت اغتيال ليبرمان

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) الأحد، عن اعتقاله خلية تتبع لحركة الجهاد الإسلامي، مكونة 6 فلسطينيين من محافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بزعم محاولة اغتيال وزير الجيش أفيغدور ليبرمان.

وقال “الشاباك” في بيان نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت” إن عناصره بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش، اعتقلت مؤخرًا 6 فلسطينيين، ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، خططوا لزرع عبوة ناسفة على طريق يمر منه موكب ليبرمان أثناء تواجده في منطقة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم.

وأشار بيان الشاباك، إلى أن الخلية خططت لتنفيذ عمليات أخرى، دون أن يوضح تفاصيلها.

ولم يصدر رد من حركة الجهاد الإسلامي على بيان “الشاباك”.

وبالإضافة إلى ذلك، جرى الكشف عن إحباط خلية مسلحة أخرى نشطت في منطقة بيت لحم من أجل شن هجمات مسلحة على جيش الاحتلال والمستوطنين.

في الأسابيع الأخيرة، حسب ما أفاد به موقع “واللا” تم الكشف عن خليتين تابعتين للجهاد الإسلامي، خططتا لتنفيذ هجمات ضد المستوطنين وضد ليبرمان.

ويذكر أنه في العام 2014 أيضا، أعلن الاحتلال القبض على خلية مسلحة تعمل لصالح حركة حماس، كانت تعمل على شراء صواريخ “آر بي جي” لقصف السيارة التي كان يسافر بها ليبرمان.

وفي سياق التحقيقات، أتضح أن أعضاء خلية الجهاد الإسلامي كانوا على علم ودراية بالمحاولات الفاشلة لاغتيال ليبرمان، ومن ثم اعتقدوا أنهم قد ينجحون إذا وضعوا عبوة ناسفة على الطريق التي يسافر عليها موكب الوزير.

ووفقا لـ”الشاباك”، فقد تم تحديد مكان وإحباط عمل أعضاء الخلية في مراحل مبكرة جدا من نشاطها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى