أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

زكاة الرينة توزع 180 منحة دراسية على الجامعيين

وزعت لجنة الزكاة والصدقات المحلية وشباب العمل الدعوي في قرية الرينة، الجمعة، منحاً دراسية على طلاب المعاهد العليا والجامعات خلال سنوي تقيمه للسنة العاشرة على التوالي.

وأفادت لجنة الزكاة في الرينة بأنها وزعت منحا دراسية بملغ قدره 150 ألف شيكل على 180 طالب جامعي من القرية.

وافتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها أمير شريف، فيما تولى العرافة الشيخ مؤمن زيدان، تلا ذلك كلمة لنائب رئيس مجلس الرينة خالد جمال طاطور أثنى فيها على لجنة الزكاة والصدقات في القرية وأشاد في عملها ومشاريعها التي تنفذ على مدار السنة.

الدكتور الشيخ توفيق سيدي تمحورت كلمته حول أهمية طلب العلم حاثاً الطلاب على هذا المسير مُقدماً لهم النصائح والتجارب وسير السابقين في هذا المسير المبارك. وتحدث الطالب الجامعي أحمد عثاملة عن رابطة الأكاديميين في قرية الرينة وعملها ونشاطاتها في خدمة الطلاب مُستعرضاً حال التعليم في الوسط العربي وما يُلاقيه من تضييق سياسي قومي.

وفي كلمة للشاب صهيب خطبا عضو لجنة الزكاة والصدقات تحدث عن لجنة الزكاة في رسائل ونصائح مفيدة للطلاب، وكما تحدث مشاريع عمل اللجنة الزكاة بالتفصيل التي تُقام في قرية الرينة على مدار السنة، وقال: “بفضل الله عز وجل واستمرارا لعمل لجنة الزكاة والصدقات في القرية الدؤوب لا بد لنا أن نكون منكم واليكم وان نخبركم عن مصاريف لجنة الزكاة على مدار العام والتي كانت حملا وتكليفا خدمة لأبناء قريتنا وصون هذه الأمانة”.

وأضاف: “تم جمع في شهر رمضان مبلغ قدره 460000 شيكل، قامت لجنة الزكاة بصرف قرابة 160 الف شيكل في شهر رمضان وعيد الفطر السعيد، وكما تم صرف مبلغ قدره 20000 شيكل بدعم العائلات المستورة ومساعدتها في شراء لوازم واحتياجات الطالب المدرسية في مطلع العام الدراسي2017/2018 –  وكما قامت بصرف 35000 الف شيكل في عيد الأضحى، وصرف 80000 الف شيكل من صندوق الزكاة تم صرفها على مدار الأشهر وخلال السنة رعاية شهرية للعائلات المستورة في القرية التي لا دخل عليها وبأوضاع غير جيدة، وها نحن اليوم قمنا بصرف مبلغ قدره 150000 شيكل منحة للطلاب الجامعيين دعما وسندا لهم في مجالهم التعليمي، بحيث تم المصادقة على 180 طالب”.

وتحدث أيضا الشيخ محمد حشمة إمام وخطيب مسجد الاعتصام مثمنا دور لجنة الزكاة وعملها في خدمة أهالي قرية الرينة بمشاريعها المتنوعة.

وفي ختام في حفل توزيع المنح الدراسية قدم المدرّب الإداري الأستاذ نادر جنحاوي، محاضرة عن أهمية الوقت في هذا العصر لاقت استحسان الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى