تكنولوجيامنوعات

5 منافع لاعتماد برنامج صيانة إلكتروني لسيارتك

تشكل الصيانة عاملاً مهماً في إطالة عمر السيارات والمركبات على أنواعها، وفي تحسين تقييمها عند إعادة بيعها مستعملة لاحقاً.

ولا تقف منافع الصيانة عند هذا الحد، بل تتجاوز ذلك إلى أمور أخرى مهمة في حال اعتماد “برنامج صيانة” إلكتروني maintenance software، وفقاً للمجلة الإلكترونية المتخصصة “فوكس تو موف”، لتحقيق أقصى قدر من المنفعة والحفاظ على السيارات أو الشاحنات أو رُباعيات الدفع صالحة للسير على الطرق لفترة أطول.

1 – عمر أطول للمركبة

أحدثت إغلاقات كورونا أزمة رقائق عالمية، وأوقفت عمليات إنتاج المكونات الحيوية التي تتطلبها المركبات عالية التقنية. ولأن هذا أدى إلى تباطؤ إنتاج السيارات، ارتفعت أسعار الجديدة منها والمستعملة. لذلك، فضّل كثير من الأفراد والشركات الاحتفاظ بما لديهم منها حتى إشعار آخر.

والأمر المهم في برنامج الصيانة هو أنه يساعدك على الاستفادة بشكل أكبر من سيارتك شرط عدم التخلف عن أعمال الصيانة والإصلاحات الحيوية. ويمكن أن يؤدي تخطي أبسط عمليات الصيانة الروتينية إلى التآكل المبكر ويقصر عمر المركبة.

2 – الامتثال لشروط الكفالة

من أكثر الأمور المحبطة لمالك السيارة اكتشاف أن الكفالة لن تشمل الإصلاح، فيما تتمثل إحدى الفوائد المهمة لبرامج الصيانة في أنك ستعرف دائما ما الذي يتعين عليك القيام به. ويمكن أن يكون الاستثمار في المركبات مكلفاً، لكن يمكنك أن تجعل الأمور أكثر صعوبة على نفسك إذا كنت تفتقر إلى عملية مؤتمتة تضمن خدمة سيارتك على نحو ملائم.

3 – ملاحظة كيفية استهلاك سيارتك

إذا كنت صاحب شركة، يمكنك استخدام برنامج الصيانة لمتابعة كيفية استخدام سياراتك، لأنّك تعتمد على موظفيك لتشغيلها بمسؤولية وستحتاج إلى إثبات لصحة كلامهم، وهذا بالضبط ما يقدّمه “برنامج صيانة الأسطول”.

فبإمكانك أن تطلع على سلوكيات القيادة، والتحقق مما إذا كانوا يقودون بالحد الأقصى للسرعة، وما إذا كانوا من السائقين المتهورين، أو حتى ما إذا كانوا يسلكون أفضل الطرق إلى مقاصدهم. وهكذا يمكنك إجراء تدريب أكثر تركيزاً وإعطاء تنبيهات لتحسين سلوكهم.

4 – توفير المال

تعني صيانة مركباتك أنك ستوفر المال بمرور الوقت، لأنّ الإخفاق في إجراء الصيانة الروتينية أو الإصلاحات في الوقت المناسب يعني أنّك تخاطر بحدوث مشاكل أكبر لاحقاً.

5 – تحسين سعر إعادة البيع

إذا أوليت سياراتك العناية اللازمة فهذا يعني طبعاً أنّه يمكنك بيعها لاحقاً بسعر مرتفع أو حتى استبدالها مقابل قيمة أعلى. ولذلك، من المفيد الحصول على برنامج صيانة ملائم يساعدك في المحافظة على مركباتك في حالة جيدة.

إذاً، ثمة أسباب وجيهة للحصول على برنامج صيانة إلكتروني للسيارات التي تملكونها، لا سيما في حال كان عملك يحتوي على أسطول من المركبات، فيصبح من المفيد البحث عن حل يساعدك في الحفاظ على سياراتك أو شاحناتك وغيرها من المركبات في حالة ممتازة.

وبهذه الطريقة، سوف تقضي المركبة في حيازتك وقتاً أطول على الطريق وتكسبك مبالغ مالية أكثر من تلك التي تدفعها للصيانة في ورشة الميكانيكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى