أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

مقتل الشاب جميل أبو حسين بجريمة إطلاق نار في باقة الغربية

قتل الشاب جميل أبو حسين، في العشرينيات من العمر، في جريمة إطلاق نار ارتكبت  منتصف ليل الخميس – الجمعة في مدينة باقة الغربية، ليرتفع بذلك عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري إلى 108 قتلى.

وعُلم أن الضحية تعرض لإطلاق نار بينما تواجد في متجر يقع بالقرب من الفرع المركزي للبريد في المدينة. وتشر المعلومات الأولية إلى أن شقيق الضحية كان قد قتل قبل نحو عامين في الموقع ذاته.

وذكرت الطواقم الطبية أن الضحية فارق الحياة خلال عملية نقله وهو في حالة حرجة إلى المستشفى، وذلك بعد فشل جميع المحاولات لإنعاشه؛ في حين قالت الشرطة إن عناصرها وصلوا إلى المكان وشرعوا بالتحقيق وملاحقة الجناة.

من مكان الجريمة

 

يذكر أن شقيق الضحية، أمير أبو حسين (25 عامًا)، وخاليه أحمد (33 عامًا) ومحمّد (41 عامًا) جميل شرقيّة من قرية جت، قتلوا في جريمة مزدوجة ارتكبت في 18 كانون الأول/ ديسمبر عام 2020.

ويشهد المجتمع العربي في الداخل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، نحو 108 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى