أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزة

تأجيل محاكمة “عهد التميمي” لـ 13 شباط الحالي

أجّلت محكمة “عوفر” العسكرية، الأحد، محاكمة الطفلة عهد التميمي (16 عاما) لتاريخ 13 شباط/ فبراير الحالي، لإعطاء المحامي “مزيدا من الوقت لدراسة ملف القضية”.

وهذه المرة الثانية التي تؤجل فيها محاكمة التميمي بطلب من عائلتها حيث تقدم المحامي، الاثنين الماضي، بطلب لمحكمة “عوفر” لتأجيل جلسة محاكمة “عهد” إلى 6 فبراير الحالي، بدلا من 30 كانون الثاني/ يناير الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الطفلة التميمي ووالدتها في 19 كانون الأول/ ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمالي رام الله.

وفي الأول من كانون الثاني/ يناير الماضي، قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام ضد الطفلة “عهد” تضمنت اتهامها بمهاجمة ضابط وجندي إسرائيليين، إضافة إلى مهاجمتها ورشقها بالحجارة قوات إسرائيلية في خمسة أحداث أخرى، واعتراض عمل الجيش، والمشاركة بأعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها، بحسب تصريح للمتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي.

من جانبه نفى، والد الطفلة التميمي، في عدة تصريحات صحفية سابقة له، التهم الموجهة لابنته.. وقال إن “الاحتلال الإسرائيلي يحاول تلفيق قضية لابنتي”، داعيا المنظمات الحقوقية العربية والدولية إلى تقديم شكاوى أمام المحافل الدولية ضد إسرائيل على خلفية اعتقال “عهد” وقمعها للأطفال.

ومنذ اعتقالها باتت الطفلة “عهد” أيقونة لـ”الشعب الفلسطيني والمقاومة الشعبية”، وأطلقت العشرات من حملات التضامن معها في العديد من بلدان العالم، مطالبة العديد من الشخصيات السياسية والدينية والحقوقية البارزة في العالم بإطلاق سراحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى