أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 21 مواطناً بالضفة والقدس بينهم أطفال

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، اعتقالاتها ومداهماتها لعدد من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.

وتحدث بيان لجيش الاحتلال عن اعتقال 21 مواطنا فجر الاثنين، وادعى عثوره على سلاح في بلدتي الرام (شمال القدس) والدوحة (بيت لحم).

واندلعت مواجهات عنيفة في مدينة يطا جنوب شرق مدينة الخليل في ساعات الفجر الأولى أثناء اقتحام أحد الأحياء في المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية إن “سبعة جيبات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من منطقة زيف وداهمت منازل المواطنين في حارة أبو مرير، وداهموا منزل المواطن نبيل أبو مرير، وفتشوه، إلا أن شبان الحي تصدوا لقوات الاحتلال وأمطروها بالحجارة والزجاجات الفارغة”.

ورد جنود الاحتلال بالرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وانسحبت قوات الاحتلال من الحي دون الإبلاغ عن اعتقالات.

أما في مخيم العروب، فجرى اعتقال نادر عويضات، فيما اعتقل، منيب وفادي إبراهيم غنيمات، من صوريف بالخليل، إضافة إلى اعتقال سيف أبو زينة من ذات المدينة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين والليلة الماضية مواطنين في بلدتي كفر راعي ويعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت المصادر الفلسطينية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب جمال السيد، وفتشوا منزله، واعتدوا على ساكنيه في وقت مبكر من فجر اليوم.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، واعتقلت الشاب شعاع وليد أبو بكر، وصادرت دراجته النارية بعد اقتحامها بلدة يعبد ومداهمة منزل ذويه.

ومن بيت فجار في بيت لحم، اعتقل الاحتلال، أمير مراد طقاطقة (14 عاما)، عامر خالد طقاطقة (15 عاماً)، علي حمزة ديريه (15 عاما).

فيما جرى اعتقال شرحبيل الخطيب من دير أبو مشعل برام الله، وأحمد شماسنة من مخيم شعفاط بالقدس، وسجلت كذلك اقتحامات ومداهمات في قلقيلية ونعلين وأبو ديس ويطا.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد مجدي العرابيد (٢٨ عاما) من منزله في رام الله بعد مداهمة البيت والاعتداء على أفراد أسرته وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

ومن بلعين غربي رام الله، اعتقل كلا من محمد برناط وياسين ياسين. فيما اعتقل مدحت أبو شريفة من مخيم الجلزون شمال رام الله، وجمال السيد من كفر راعي قرب جنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى