أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الحركة الطلابية بالجامعات.. استهداف اسرائيلي متواصل

نفذت قوات الاحتلال خلال اليومين الماضيين عدداً من الاعتقالات المتفرقة في صفوف الحركة الطلابية في جامعات الضفة الغربية، كما قامت بتمديد اعتقال عدد آخر من الطلبة، قبيل فترة وجيزة من موعد الإفراج عنهم، في سياسة واضحةٍ للتنكيل بهم وبأحلامهم بالحرية.

ففي جامعة فلسطين الأهلية في مدينة بيت لحم، اعتقل الاحتلال الطالب إياس الفراحين من مخيم الدهيشة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي جامعة بيرزيت اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في علم الحاسوب عدي الخطيب، كما رفضت الإفراج عن الطالب عبد الله التميمي، وحولته بشكل مفاجئ للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور أخرى، علماً أن الأسير التميمي هو شقيق الأسيرة استبرق التميمي (23 عاماً) وهي طالبة في جامعة بيرزيت، وتقضي حكماً بالسجن لمدة عامين.

وفي الخليل، حكمت سلطات الاحتلال على الطالب أسيد الهريني بالسجن لمدة ثلاثة أشهر ونصف، وبغرامة مالية باهظة، كما حكمت على الطالب في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية أيمن درويش بالسجن لمدة سبعة شهور، بالإضافة لغرامة ماليةٍ.

وكانت سلطات الاحتلال قد كثّفت من استهدافها للحركة الطلابية بداية العام الحالي، وداهمت عددا من منازل الطلبة ومساكنهم، واستدعاء محاضرين في الجامعات الفلسطينية واحتجاز بعضهم، في محاولةٍ منها لمنع تجدد الاشتباكات والمظاهرات الرافضة للاحتلال وما يقوم به من تهويد ممنهج لمدينة القدس، وتنكيل متعمد بالشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى