أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

رغم محاولات الاحتلال الحد من تدفقهم… الآلاف يؤدون صلاة العشاء على بوابات الأقصى

أدى آلاف المواطنين من القدس المحتلة وضواحيها ومن الداخل الفلسطيني، صلاة العشاء (اليوم الثلاثاء) في الساحات والشوارع والطرقات المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك وبالقرب من سور القدس التاريخي رفضا لإجراءات الاحتلال بخصوص المسجد الأقصى.
وأمّ الشيخ يوسف أبو سنينة خطيب المسجد الاقصى، جموع المصلين، واختتم الصلاة بدعاء طويل للمسجد الاقصى وتأمين المصلين عليها بأصوات عالية وموحدة.
وقالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال استبقت الصلاة بإغلاق الشوارع والطرقات في تخوم البلدة القديمة، وتحديدا من حي رأس العامود وسلوان ووادي الجوز والصوانة والشيخ جراح، في محاولة منها للحدّ من تدفق المواطنين على ميادين الاعتصام وساحات الصلوات.
وتجمع آلاف المواطنين في الساحة الأمامية لباب المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط واتخذوا مواقعهم في سلسلة بشرية امتدت إلى الشارع المؤدي إلى باب حطة، فيما أدى آلاف آخرون الصلاة خارج سور البلدة القديمة أسفل شارع باب الأسباط وسط إغلاقٍ تام للشارع الرئيسي، في الوقت الذي جرت فيه صلاة مماثلة أمام المسجد الأقصى من جهة باب الناظر “المجلس”.
وشرع المصلون عقب صلاة العشاء بترديد هتافات التكبير والنُصرة للمسجد الأقصى وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال التي آثرت مراقبة المصلين من على بُعد.
وكان علماء القدس نظموا بين صلاتي المغرب والعشاء مهرجانا “عفويا” تخلله هتافات وكلمات لعدد من علماء القدس والمسجد الاقصى، وأناشيد دينية خاصة بالمسجد الأقصى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى