أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

رئيس الكنيست الاسرائيلي يهاجم نتنياهو بتسجيلات صوتية مسربة

نشرت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الأحد، تسجيلات صوتية لرئيس الكنيست يولي إدلشتين، وهو ينتقد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، ويتهمه بأنه “لا يتصرف كرئيس حكومة، على ما يبدو فإن تصريح ترامب بأنه ‘إذا أطلق النار على شخص في الجادة الخامسة، فإن ذلك سيزيد له الأصوات في الانتخابات’، قد أثر على نتنياهو”، بحسب التسجيل.

وعبّر أدلشتين الذي ينتمي لحزب الليكود الحاكم، عن أسفه من خطابات نتنياهو الأخيرة، التي هاجم بها الصحافة والمعارضة الإسرائيلية، مضيفا “سأكون سعيدا إذا رأيت نصف أعضاء الكنيست من الليكود في بيوتهم”. وعلاقة إدلشتين متأزمة بشكل خاص مع عضو الكنيست أورين حزان، المعروف “بمباطحة القرن” مع نظيره الأردني يحيى السعود، واعتراضه لحافلات ذوي الأسرى الفلسطينيين وهي في طريقها إلى السجون الإسرائيلية.

وحذّر إدلشتين من أن وضع الليكود الحالي “خطير جدا، بحال استمر الوضع هكذا فسنكون بالمعارضة”.

وأفاد موقع الاذاعة الرسمية العبرية “كان”، بأن هذه المحادثة سُجّلت قبل نحو أسبوعين، أثناء حديث أدلشتين مع شخصيات جماهيرية بارزة في تيار الصهيونية المتدينة، بينهم إعلاميين.

وانتقد إدلشتين كذلك نتنياهو لعدم عقد لقاءات بين “الرئاسات الثلاث”، الحكومة البرلمان والدولة بعد قرار ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ذلك أن نتنياهو “لا يتكلم مع رئيس الدولة رؤوفين (روبي) ريفلين”، متابعا “لو قمنا بعمل جاد في هذه القضية، لمضينا بها قدما وحذت دول أخرى حذو الولايات المتحدة، وليس فقط غواتيمالا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى