أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

حركة المقاطعة تنتقد نجوم بوليوود لالتقاطهم صورًا مع نتنياهو

انتقدت حركة مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، عدداً من نجوم بوليوود بعد مشاركتهم في التقاط صورة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء زيارته إلى الهند يوم الخميس الماضي.

وقال مسؤول حركة المقاطعة في جنوب آسيا “أبوورفا غاوتام”، في حديث لموقع “ميدل إيست أي”: إنه يشعر بخيبة أمل من بعض نجوم بوليوود بسبب انخداعهم بالدعاية الإسرائيلية”.

وأضاف “هذه المبادرات تشكل جزءا من خطوة اسرائيلية واسعة النطاق لتحسين صورتها على الصعيد العالمي، في الوقت الذي تواصل فيه ارتكاب جرائهم حرب ضد الفلسطينيين”.

وتابع “لقد تحول اهتمام الاسرائيليين الآن الى بوليوود، حيث اكتسبت حركة المقاطعة أهمية متزايدة في أميركا وأوروبا. فقد استخدمت هوليوود لسنوات طويلة لتصوير اسرائيل كدولة حرة وديمقراطية، ولكن الآن المزيد من الممثلين باتوا يتحدثون ضد إسرائيل ويفسدون هذا التصور.”

جاء هذا بعد قيام نتنياهو بنشر صورة له مع عدد من أهم نجوم السينما الهندية، وذلك خلال مهرجان رعته الحكومة الاسرائيلية لتعزيز الصورة العالمية الاسرائيلية في الهند وتحسينها.

وأشاد عدد من مؤيدي القضية الفلسطينية بالممثلين سلمان خان وشاروخان وعامر خان لرفضهم لقاء نتنياهو بسبب الانتهاكات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى