أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصىمحليات

الآلاف في صلاة جمعة موحدة بأم الفحم نصرة للأقصى والشيخ رائد صلاح يؤكد أن الأقصى سيهزم الاحتلال الإسرائيلي

طه اغبارية
أدى الآلاف من أهالي أم الفحم وضواحيها، صلاة الجمعة اليوم، في منطقة “السوق البلدي” تلبية لدعوة اللجنة الشعبية في أم الفحم والمنطقة، وذلك نصرة لقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك في أعقاب الاجراءات الإحتلالية بنصب بوابات إلكترونية على بواباته تقيد دخول المصلين، كما جاءت دعوة “الشعبية” في ظل حالة مشحونة بأم الفحم بعد استشهاد 3 من أبنائها يوم الجمعة الماضي في المسجد الأقصى، وعدم تسريح جثامينهم حتى الآن.
ووقف شيخ الأقصى، الشيخ رائد صلاح، خطيبا في منطقة “السوق البلدي” وأرسل تحياته إلى المرابطين عند بوابات الأقصى، وحيا عائلات شهداء أم الفحم، وأكد ان الاحتلال الإسرائيلي إلى زوال وان الاقصى سينتصر على المشروع الصهيوني في نهاية الأمر.
وحذر صلاح من مغبة تطبيع عدد من الدول العربية والحكام مع المؤسسة الإسرائيلية، مشيرا إلى أنهم يساهمون بهذا التطبيع بتقوية الاحتلال الإسرائيلي وعربدته.
كما أكد أن البوابات الإلكترونية التي نصبها الاحتلال، تأتي في سياق مخطط إسرائيلي لفرض المزيد من السيطرة والاحتلال على المسجد الأقصى، منوها انها إلى زوال وأن شعبنا والعالم العربي والعالم الإسلامي يرفض أي سيادة على الأقصى لغير المسلمين.
ودعا شيخ الأقصى الفصائل الفلسطينية على اختلاف توجهاتها وتبايناتها السياسية إلى التوحد في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى المباركين.
وحيا الشيخ رائد الحضور الحاشد في صلاة الجمعة الموحدة، ومنهم من كان في طريقه إلى الأقصى في حافلات أو مركبا، لكن الاذرع الأمنية حالت بينهم وبين الوصول إلى المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى