أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

“هآرتس”: الجيش الإسرائيلي يدرس فرض الحكم العسكري على مناطق شرقي القدس

قالت صحيفة عبرية إن الجيش الإسرائيلي يدرس في هذه الأيام “تحمل المسئولية الأمنية والعسكرية في مناطق بشرقي القدس، وذلك بعد عجز الشرطة الإسرائيلية وقوات “حرس الحدود” عن التصدي للمواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأشارت صحيفة “هآرتس” العبرية صباح الأربعاء أن الحديث يدور عن مناطق مثل “مخيم شعفاط وقرية كفر عقب” المتواجدة خارج الجدار، وأفادت بأن الخطة بذلك تشمل “تحمل المسئولية الأمنية والعسكرية عن نحو 150 ألف فلسطيني بعضهم يحمل الهوية الإسرائيلية”.

وذكرت أنه “من غير الواضح هل ستبقى هذه المناطق خاضعة لبلدية الاحتلال بالقدس أم سيجري تشكيل مجالس محلية منفصلة وفقًا لما تقرر مؤخرًا”.

ولفتت إلى أن هذه الخطة تأتي في أعقاب فشل شرطة الاحتلال عن مواجهة الأحداث التي تدور يوميًا في مخيم شعفاط وغيره من مناطق شرق القدس، حيث زادت عمليات الاستعانة بالجيش “لمكافحة” المواجهات الفلسطينية.

ومنذ احتلال الشطر الغربي لمدينة القدس عام 1948 وشطرها الشرقي 1967، اتخذت سلطات الاحتلال سلسلة إجراءات وسنّت مجموعة قوانين وتشريعات تصبّ كلها في اتجاه السيطرة الجغرافية والديمغرافية على المدينة وتهويدها.

وتشهد مدينة القدس المحتلة مواجهات شبه يومية مع قوات الاحتلال وذلك في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار المدينة “عاصمة لإسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى