أخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

 الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً بمناطق متفرقة بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 11 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وأصيب آخرون إثر اندلاع مواجهات.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين، وهم: الأسير المحرر عبد الله فهمي شعبان، والشاب وقاص عدنان سباعنة، وهيثم فقها، بعد اقتحام المدينة، ومداهمة منزلي ذويهما في حيَّي “الجابريات” و”الألمانية” والعبث بمحتوياتهما.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال كثف من تواجد قواته العسكرية في المحافظة، وخاصة في محيط بلدة “يعبد”، ونصب حواجزا عسكرية أعاقت تحركات المواطنين.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمد الله سليمان الريماوي (25 عاما) من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، بعد مداهمة منزله، والعبث بمحتوياته.

وبالنسبة للخليل، فقد شهدت اعتقال 4 فلسطينيين، وهم الأسير المحرر إيهاب محمد القواسمة، وموسى نادي جرادات من بلدة “سعير” شرق المحافظة، ومجاهد نمر الفروخ، والفتى يوسف جرادات.

واندلعت مواجهات أثناء انسحاب الاحتلال من البلدة، وأطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على الفلسطينيين، ولم يبلغ عن إصابات.

وبالحديث عن طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عرفان وبسلان السوّدة، بعد اقتحام منزليهما في وادي “الفارعة” بالمدينة.

أما في بيت لحم، اُعتقل 3 فلسطينيين، وأصيب 4 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مداهمة مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال كلاً من، محمد رمضان (33 عاما)، ويزن موسى مناع (24 عاما)، وعمر يوسف مناع (23 عاما)، بعد دهم منازلهم في المخيم وتفتيشها، وفقاً لمصادر محلية.

واندلعت مواجهات إثر اقتحام المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة الشبان الـ 3 بأعيرة نارية بالبطن والقدم، ونقلوا على إثرها لمستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وفي نابلس، أصيب شاب بالرصاص في صدره خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بحي “المعاجين” غرب المدينة، ونقل إلى المستشفى، ووصفت حالته بالمستقرة.

واقتحمت قوات الاحتلال إسكان جامعة النجاح بحي “المعاجين”، وداهمت منازل كلٍ من، غسان ذوقان ومصطفى الشنار المحاضرينِ بالجامعة، وكذلك منزل أنس سوندك، واستجوبتهم ميدانيا.

وبشكل يومي تشن قوات الاحتلال بشكل يومي حملة اعتقالات للشبان الفلسطينيين من مختلف مناطق تواجدهم بالضفة الغربية، والقدس، والداخل المحتل.

وفي 6 من مارس/ آذار الجاري، أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال صعدت منذ بداية العام من حملات التنكيل والاعتقال بحق الفلسطينيين، إذ رصد المركز ما يزيد عن 1000 حالة اعتقال، بينهم 130 طفلاً، و22 سيدة.

(وكالات فلسطينية)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى