أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

اليوم في قاعة المركز الجماهيري بأم الفحم…أمسية إشهار كتاب “صفحات من التاريخ المصوّر لأم الفحم” لفضيلة الشيخ رائد صلاح

طه اغبارية

تُعقد اليوم الجمعة (الثالثة والنصف عصرًا)، في قاعة المركز الجماهيري- أم الفحم، أمسية إشهار كتاب “صفحات من التاريخ المصوّر لأم الفحم” لمؤلفه فضيلة الشيخ رائد صلاح، الرئيس الأسبق لبلدية أم الفحم (من عام 1989-2001).

دعت إلى الأمسية، بلدية أم الفحم ومنتدى المدينة الثقافي، ويتحدث فيها: فضيلة الشيخ رائد صلاح، الدكتور سمير صبحي محاميد رئيس بلدية أم الفحم، الأستاذ عبد الإله معلواني- منتدى المدينة الثقافي، الدكتور مهند مصطفى. ويدير الأمسية الأستاذ حامد اغبارية.

يشار إلى أن كتاب “صفحات من التاريخ المصوّر لأم الفحم”، يشتمل على موضوعات تاريخية مصورة، مرّت بها مدينة أم الفحم، مثل: المسيرة النضالية الفحماوية، المسيرة الإغاثية الفحماوية، هبّة الروحة، مسيرة العمل البلدي الفحماوية، النهضة الشبابية الفحماوية، مسيرة التعليم في أم الفحم، مسيرة الرياضة في أم الفحم، انتماء أم الفحم وامتدادها، الصحوة الوطنية والإسلامية في أم الفحم وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

هذا وكتب الشيخ رائد صلاح في مقدمة إصداره الجديد: “حول هذا الكتاب (صفحات من التاريخ المصور لأم الفحم) أرجو أن نتحرر من “أنا” الفردية ومن “نحن” الحزبية، مع التأكيد أن تاريخ أم الفحم ليس تاريخ فرد ولا تاريخ حركة ولا تاريخ حزب ولا تاريخ لجنة أو هيئة او مؤسسة، بل هو تاريخ طويل تراكمت فيه جهود أجيال ومواقف رجال ومشاهد نضال، وكان فيه الصواب والخطأ، وشهد لحظات القوة والضعف، وعصفت به سنة المدّ والجزر، ومرّ على محطات الشهادة والجراح والسجون، وارتسمت فيه الابتسامات، وسالت فيه الدموع، ورافقته الأفراح والاحزان، ولم يتوقف هذا التاريخ عند مشهد او محطة أو حدث، بل لا يزال ينمو مع تعاقب الليل والنهار إلى أن يشاء الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى