أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

قوات الاحتلال تنفذ حملة مداهمات في الضفة وتعتقل 17 مواطناً

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الإثنين 17 مواطنًا في مداهمات نفذتها بأنحاء الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في رام الله وجنين.

وأعلنت قوات الاحتلال أن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية بشمال الضفة، ونصب حواجز في محيطها، ثم اعتقال ثلاثة مواطنين بعد التنكيل بذويهم.

وأوضحت أن جنود الاحتلال انتشروا في أحياء كفر سابا والنقار وشارع نابلس واعتقلوا ثلاثة شبان هم: لواء عودة (16 عامًا)، وكمال عدوان (19 عامًا)، وعلي شريم (18 عامًا).

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطنين وتعرضوا للرشق بالحجارة خلال المداهمات.

وفي نفس السياق، داهمت قوات الاحتلال عددًا كبيرًا من منازل المواطنين المحاذية لجدار الفصل العنصري في بلدة عزون في القضاء واستجوبت ميدانيًا عشرات المواطنين واعتدت عليهم بالبرد الشديد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، وواصلت مصادرة تسجيلات كاميرات مراقبة من محال تجارية، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في البلدة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا البلدة واقتحموا محالًا تجارية وصادروا تسجيلات كاميرات المراقبة، في سلوك يثير التساؤلات من اقتحامات متكررة للمنطقة في اليومين الأخيرين ومصادرة تسجيلات كاميرات مراقبة.

وأشاروا إلى أن مواجهات عنيفة شهدتها البلدة فجرًا أصيب خلالها عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة بيت ريما شمال غرب المدينة الواقعة بوسط الضفة الغربية المحتلة، كما اقتحمت قوات الاحتلال أحد المنازل بالقرية.

وقال مواطنون من القرية إن دوريات عسكرية اقتحمت البلدة، وتصدى لها عشرات الشبان وأمطروها بالحجارة، وأغلقوا الطرقات رغم الأمطار وبرودة الطقس محاولين منع الجنود من اقتحام المنازل.

وأضافوا أن الاحتلال أطلق القنابل الصوتية بكثافة لإرعاب الأهالي، فيما تصدى الشبان للاحتلال إلى حين الانسحاب دون اعتقال أيِّا من الشبان.

وخلال المواجهات، اقتحم الجنود أحد المنازل في البلدة دون تمكنهم من القيام بأعمال تخريب داخله.

وفي جنوبي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أديب موسى في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم بعد اقتحام منزله.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطن ماجد العزّة بعد اقتحام منزله، كما اعتقلت الشاب عبد الرزاق بداونة بعد اقتحام منزله في المخيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى