أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصىمحليات

يافا تغلق مساجدها الجمعة وتدعو أهلها للصلاة في الأقصى

أعلنت الهيئة الإسلامية في مدينة يافا، عن اغلاق مساجد المدينة يوم غد الجمعة، وذلك بعد التنسيق مع ائمتها، ودعت الأهالي والمصلون إلى تلبية نداء المسجد الأقصى في ظل الأحداث الجارية هناك، كما أعلنت انها ستقوم بتسيير حافلات إلى الأقصى ابتداء من صباح الغد، من اجل الرباط والاعتصام والصلاة عند بواباته في حال اصرار الاحتلال الإسرائيلي على منع الدخول للأقصى إلا من خلال البوابات الإلكترونية، التي رفضتها المرجعيات الإسلامية في القدس ودعت روّاد الأقصى إلى الاعتصام في محيطه ورفض الدخول إليه عبر هذه البوابات.

وأصدرت الهيئة الإسلامية بيانا، اليوم الخميس، جاء فيه: “ان ما يحدث للمسجد الأقصى من اقتحام وتدنيس ومؤامرات ومنع المسلمين من دخوله بهتانا وعدوانا يقيم علينا كمسلمين في فلسطين فرض الصلاة والتواجد والتواصل مع المسجد الأقصى المبارك، ومدينة يافا واهلها لم يقصروا يوما بحق المسجد الأقصى ونحن اليوم نهيب بأهلنا ومسلمي مدينة يافا التفاعل للوقوف والتعاضد امام اخر الاعتداءات التي تحيط بالمسجد، فقد اصبح المسجد الأقصى يصرخ ويستنجد بكل صاحب دين، وكرامة وغيرة”.
وتابع البيان: “رأينا من واجبنا ان نحرك الساكن، وان نناشد اهلنا في مدينة يافا ان يؤدوا صلاة الجمعة يوم غد في المسجد الأقصى وباحاته. حيث ستقوم الهيئة الاسلامية بتسيير حافلات تنقل المصلين من مدينة يافا الى الصلاة في المسجد الأقصى، وسيكون الانطلاق للصلاة يوم غد الجمعة من حديقة الغزازوة (العجمي) الساعة ١٠:٠٠ صباحا”.
وتابع البيان: “نرجو من جميع المسلمين في مدينة يافا الالتزام بهده الدعوة فهذا واجب ديني وقومي من الدرجة الاولى، وتعلن الهيئة الاسلامية عن واجب إغلاق جميع مساجد يافا في صلاة الجمعة غدا لنؤكد للقاصي والداني ان الأقصى للمسلمين ولن نتخلى عنه”.
وشكرت الهيئة كما جاء في البيان: “مساجد يافا وأئمتها جميعا التي تفاعلت مع طلبنا وبادرت إليه، ونرى بهم شركاء لهذه الخطوة ونناشد جميع المساجد والأئمة الالتزام بدعوتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى