أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الكشف عن اعتقال شاب من الطيبة بتهمة تأييد “داعش” والتخطيط لتنفيذ عمليات في القدس

كشف جهاز الأمن العام الشاباك، اليوم الأحد عن اعتقال شاب من مدينة الطيبة، يدعى حسن طاهر الشيخ يوسف ( 26 عاما)، الشهر الجاري، وذلك بتهمة تأييد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، من خلال نشاطات مختلفة.

وسمح جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” بالنشر، اليوم الأحد، أنّه: “تمّ خلال الشهر الجهر الجاري، يناير/كانون ثاني 2018، اعتقال الشاب حسن خالد طاهر شيخ يوسف (26 عامًا) من الطيبة، على خلفية الاشتباه بتأييد تنظيم “الدولة الاسلامية” الارهابي – داعش، ونواياه لتنفيذ عملية بوحي من التنظيم. حيث تمّ اعتقال المشتبه خلال نشاط مشترك بين الشرطة الإسرائيلية والشاباك، بحسب ما ورد في بيان صادر عن الشاباك.

وأوضح الشاباك في بيانه أنّ “التحقيقات أجريت بمرافقة النيابة العامّة في لواء المركز، التي قدّمت، اليوم الأحد، لائحة إتهام ضد الشاب”.

وجاء في بيان الشاباك أيضًا أنّه: “يستدل من التحقيقات أنّ الشيخ يوسف بدأ بين السنوات 2014-2015 بالتقرّب من الدين أكثر ومن تنظيم الدولة الاسلامية، حيث استخدم محتويات متعلقة بالتنظيم عبر الانترنت، وفحص امكانيات للانضمام الى داعش في سورية أيضًا. كما وتشير التحقيقات إلى أنّ شيخ يوسف شاهد فيديوهات احتوت مواد ارشادية حول تحضير مادّة متفجرة، كما وحاول حث شاب اخر على شراء سلاح من نوع M16”.

وجاء في بيان الشاباك أيضًا أنّه: “في صيف 2017، وبالتزامن مع الاحداث التي شهدتها منطقة المسجد الأقصى وتثبيت البوابات الألكترونية على مداخله، حاول شيخ يوسف اقناع شبّان آخرين بالانضمام إليه من أجل تنفيذ عمليات بأنماط مختلفة، ومن ضمنها تنفيذ عملية اطلاق رصاص في القدس، عملية سيارة مفخخة بالقرب من مركز شرطة “كدما في الطيبة”، وعملية طعن”.

وأوضح الشاباك في بيانه أنّ: “مختلف الأشخاص الجهات الذين توجّه لهم المتهم من اجل الانضمام إليه رفضوا اقتراحاته، وحاولوا التشويش على نواياه ولذلك خشي هو من تنفيذ عملية بشكل مستقل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى