أخبار عاجلةمحليات

لجنة التوجيه العليا تتخذ عدّة قرارات لتصعيد النضال ضد المخططات السلطوية

قالت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، في بيان لها، إنها “ناقشت المخططات السلطوية متمثلة بحراثة المحاصيل الزراعية، وهدم البيوت العربية، وتهجير قرى بأكملها في الزرنوق ووادي القرين، وإقامة مستوطنات يهودية، لقطع التواصل بين القرى العربية ومحاصرة القرى العربية وإمكانية تطورها مستقبلا”.

واتخذت القرارات خلال اجتماع عقد في قرية أم بطين، لخصتها اللجنة بـ: “حملة واسعة لغرس أشجار الزيتون في المناطق المستهدف عشية يوم الأرض الخالد. وتعزيز النضال الجماهيري من خلال وقفات احتجاجية أسبوعية على مفترق رهط (لهافيم) ومفرق السقاطي (شوكت)”.

بالإضافة إلى “حملة إعلامية تفضح ممارسات الفصل العنصري التي تمارسها الحكومات الإسرائيلية، وتنظيم زيارات لسفراء الدول المؤثرة للاطلاع على الممارسات العنصرية، والتي تشكل انتهاكا لكل المواثيق الدولية حول الحق في المسكن والملكية. واعتماد التخطيط البديل المهني لمواجهة المخططات السلطوية”.

كما قررت اللجنة فتح أبوابها “لممثلين عن كل القرى مسلوبة الاعتراف لأخذ دورهم في النضال الشعبي. وافتتاح مقر دائم للجنة التوجيه لتقديم الاستشارة والتوجيه المهني للمواطنين العرب. ودعم أصحاب البيوت المهددة بالهدم والمتضررين من عملية حراثة المحاصيل الزراعية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى