أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

لجنة “إفشاء السلام” القطرية تعقد مؤتمرها التأسيسي في منطقة المرج

موطني 48

عقدت لجنة “إفشاء السلام” القطرية برئاسة الشيخ رائد صلاح والمنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، مساء اليوم السبت، مؤتمرًا تأسيسيًا في قرية دبورية للجان “إفشاء السلام” المحلية في منطقة المرج، وذلك بحضور رئيس مجلس محلي دبورية الأستاذ زهير يوسفيه.

ويأتي ذلك ضمن جهود لجنة “إفشاء السلام” القطرية التي يترأسها الشيخ رائد صلاح من أجل تفعيل لجان إفشاء السلام المحلية القائمة في العديد من البلدات العربية وبناء لجان في بلدات أخرى.

وعقد المؤتمر التأسيسي في المركز الجماهيري في قرية دبورية وبحضور أعضاء من لجان “إفشاء السلام” في قرى المرج: دبورية، إكسال، عرب الشبلي، الدحي والمقيبلة.

افتتح المؤتمر بكلمة للشيخ مهدي مصالحة؛ مُركز إقليم المرج، تلا ذلك كلمة لرئيس مجلس محلي دبورية الأستاذ زهير يوسفيه قال فيها: “سعيد جدًا بوجود الشيخ رائد صلاح بيننا، عودتك إلى أبناء شعبنا هامة جدا، لنساهم معا بتخفيف الضغوط على شعبنا”.

وأضاف يوسفيه: “أنا شخصيًا أحمل ملف مكافحة العنف في دبورية، الشرطة تعرف كل أرباب الجريمة وتجار السلاح وهي من تعطيهم الشعور بالأمن، سابقا كنا نسمع مصطلح “إعمل ما بدا لك لكن لا تقرب على الأمن”، واليوم نرى ذلك حقيقة أن الشرطة تفتح المجال للعنف ما لم يمس بأمن الدولة”.

وتمنى السيد زهير يوسفيه في ختام كلمته الترحيبية أن ينجح اجتماع لجان “إفشاء السلام” وأن يكون الدين أساس حياتنا. كما قال.

وتحدث الشيخ رائد صلاح؛ رئيس لجنة إفشاء السلام وتقدم بالشكر في مستهل كلمته إلى الأستاذ زهير يوسفيه رئيس مجلس محلي دبورية ومدير المركز الجماهيري وجميع طواقم المجلس المحلي على احتضانهم لهذا المؤتمر.

وقال الشيخ رائد: “هذا اللقاء يُعتبر لقاءً رسميًا للجنة المتابعة العليا، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن يتم تمثيل كل الشريحة المجتمعية للجنة، فعلى سبيل المثال يوجد في المقيبلة أقلية مسيحية فيجب أن يكون هناك شخصية مسيحية، كما وعلى اللجنة أن تأخذ بعين الاعتبار التركيبة السياسية لأننا في خدمة مجتمعنا بكافة شرائحه”.

وتبادل الشيخ رائد صلاح، رئيس لجنة إفشاء السلام القطرية في هذا المؤتمر الأفكار مع المشاركين حول أنجع السبل لتفعيل وبناء لجان افشاء السلام المحلية في هذه البلدات، مستعرضا الخطوات العملية التي يجب القيام بها من أجل تطوير وتنشيط عمل اللجان المحلية في كل بلد بحيث يكون لكل لجنة دورها الفاعل على الصعيدين المحلي والقطري.

يذكر أن لجنة “إفشاء السلام” القطرية عقدت أمس الجمعة، المؤتمر التأسيسي لها في منطقة النقب، بالمركز الجماهيري في مدينة رهط، من أجل إعادة تثبيت هذه اللجان وتنشيط عملها.

ومن المقرر أن تواصل لجنة “إفشاء السلام” اليوم السبت، جهودها لتفعيل لجان إفشاء السلام المحلية يوم غد في قرية جسر الزرقاء ومؤتمرات ستعقد في بلدات أخرى خلال الأسبوع الجاري تنتهي بمؤتمر جماهيري عام لكل اللجان وثم مؤتمر للقيادة الدينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى