أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

العاصفة “ألفيس” في الطريق… حالة الطقس: ماطر والأربعاء منخفض جوي جديد

موطني 48

يبدو أن الأمطار والأجواء الباردة التي سادت البلاد أمس الأحد، تأتي تمهيدا للثلوج والأجواء العاصفة المتوقعة هذا الأسبوع.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أنّ الأحوال الجوية الأخيرة ستتواصل بحيث تصل ذروتها الأربعاء المقبل، مع تأثر البلاد بموجة شديدة البرودة قادمة من روسيا إلى منطقتنا، ستتسبب بأحوال جوية عاصفة وإلى تساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية.

وأطلق على العاصفة القادمة الاسم القبرصي “الفيس”. ويُتوقع أن تسقط كميات من الأمطار على فترات اليوم الاثنين، ويكون الطقس غائما الى غائم جزئي وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الطقس، يوم غد الثلاثاء، صافيا الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ويتوقع تشكل الصقيع والانجماد في ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومن شدة سرعة الرياح ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وتشكل الصقيع والانجماد في ساعات صباح الباكر الثلاثاء.

وتكون البلاد، الأربعاء المقبل، تحت تأثير منخفض جوي جديد عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وشديد البرودة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا ويتوقع خلال ساعات الظهيرة سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية. الرياح تكون جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم/ساعة والبحر مائجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى