أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

وفد حركة حماس يصل إلى الجزائر ويلتقي المسؤولين الجزائريين

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد اللطيف القانوع، اليوم الثلاثاء، إن وفد الحركة وصل إلى العاصمة الجزائرية والتقى بمسؤولين جزائريين وبحثا سبل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف القانوع، في تصريح صحفي، “إنه وبناء على الدعوة الجزائرية التي تلقاها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وفي إطار إنجاح الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، فقد وصل وفد الحركة ممثلًا بالدكتور خليل الحية، و أ. حسام بدران أمس إلى الجزائر”.

وأوضح، أن وفد حماس اجتمع مع الأشقاء الجزائريين بحضور ممثل الحركة هناك محمد عثمان، حيث جرى الحديث عن سُبل تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه سيعقد اجتماع آخر لاستكمال الحوارات.

وأكد القانوع أن حماس تقدر عاليًا دور الجزائر في دعم القضية الفلسطينية واستضافتها الكريمة للفصائل الفلسطينية وحرصها الشديد على إنجاز المصالحة وإنهاء حالة الانقسام.

وشدّد على أن الجزائر تؤكد مجددًا جاهزيتها التامة والكاملة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعتبر ذلك موقفًا استراتيجيًا ثابتًا لديها ولازمًا في هذه المرحلة الخطرة التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى