أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الاحتلال يُصدر قرارًا بهدم كرفانات في ملعب بالقدس

أصدرت سلطات الاحتلال أمس الاثنين، قراراً بهدم وإزالة كرفانات خدمات عامة، في ملعب جبل الزيتون بالقدس المحتلة.

وقال عضو الهيئة الإدارية في نادي جبل الزيتون محمد الهدرة في تصريحات صحفية: إن هذا الملعب يهدف لخدمة أطفال البلدة؛ من أجل تنمية هواياتهم، وتخفيف الضغوطات عنهم سواءً النفسية أو الاجتماعية.

ويبيَّن الهدرة أن أعضاء الهيئة الإدارية للنادي أنشؤوا كرفانات متنقلة في المعلب؛ من أجل تلبية الخدمات العامة للأطفال، وتبديل ملابسهم في داخلها.

ويتابع: “سلّمتنا سلطات الاحتلال قراراً يقضي بإزالة الكرفانات؛ بسبب صور التقطها المستوطنون الذين يعيشون في الأرض المجاورة للملعب، ثُمّ عادت وسلّمتنا قراراً يقضي بهدمها”.

ويشير الهدرة إلى أنه في الوقت الذي تطالبهم فيه سلطات الاحتلال بهدم كرفانات لا يتجاوز طولها الـ5 أمتار، فإن جماعات المستوطنين تعيش في 7 كرفانات يتجاوز طولها الـ 20 متراً، في قطعة الأرض المجاورة للملعب، دون ملكيتها.

ويوضح أن سلطات الاحتلال سلبت هذه الأرض عام 1981 من أهالي البلدة؛ بدعوى إنشاء مدرسة ثانوية للبنات، ولكن سلبتها لمصلحة مستوطنة “بيت أوروت” المجاورة.

ويُحدّث بحرقة: “من حق الأطفال أن يكون لديهم مكان يلعبون فيه ويمارسون هواياتهم… يريدون سلب أراضينا ومحاصرتها.. تكلّفنا مبلغاً وقدره من أجل تنمية هوايات الأطفال وتخفيف الضغوطات عنهم”.

ويضيف الهدرة متألّماً: “هذا حقّ إنساني.. حتى الدول المُستعمَرة كان يوجد فيها حق للإنسان من أجل ممارسة هواياته.. هُنا كل شيء معاكس.. يمنع الطفل الصغير من ممارسة حياته وهواياته.. كل شيء ممنوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى