أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

وفد من لجنة التوجيه لعرب النقب يتفقد مصابي مظاهرة النقب

قام وفد من لجنة التوجيه لعرب النقب، اليوم الجمعة، في زيارة تفقدية للمصابين الذين يرقدون في المشافي جراء الاعتداء عليهم في مظاهرة يوم أمس في النقب.

وأفاد الناشط سلامة أبو خرمه في حديث لـ “موطني 48” أن هناك عشرات المصابين يرقدون في مستشفى “سوروكا” ببئر السبع لتقلي العلاج معظمهم تعرضوا لإصابات خطيرة في الرأس وفي القسم العلوي من الجسد.

هذا وضم وفد لجنة التوجيه لعرب النقب، جمعة الزبارقة؛ رئيس اللجنة، والشيخ أسامة العقبي والسيد سليم أبو القيعان من لجنة التوجيه وعدد من نشطاء النقب.

وقال الشيخ أسامة العقبي في كلمة له أمام أحد المصابين في المشفى: نزور اليوم الأهل والأحباب والحمد لله على سلامتهم وهذه نياشين شرف نضعها على رؤوسنا، وجميع الجرحى قالوا إنهم جاؤوا إلى مظاهرة سلمية وكانت منذ بدايتها سلمية ورفعنا أيدينا وبصدورنا العارية لنتظاهر سليما ضد حرث أرضنا، لكن هم الذين جاؤوا واعتدوا علينا ونحن في كفنا هذا سنناطح الظلم”.

وأضاف: “سمعنا من جميع الجرحى تأكيدهم على المشاركة مرة أخرى، بعد أن يشفيهم الله من الإصابات، في المظاهرات من أجل المستقبل والأرض والبيوت فبارك الله فيهم وفي عزائمهم ولن يضيع حق وفيه أمثال هؤلاء الأبطال”.

هذا ويتلقى عدد من المصابين إثر اعتداء الشرطة عليهم العلاج في مستشفى “سوروكا” ببئر السبع، ووصفت حالة شاب من سعوة بأنها خطيرة إثر إصابته برصاصة مطاطية بالرأس، وهو في قسم كورونا بعد أن تبين أنه مصاب بفيروس كورونا، وحالته مستقرة وهو فاقد الوعي وتحت التنفس الاصطناعي.

وفرّقت الشرطة، عصر الخميس، بالضرب وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع مظاهرة قطرية حاشدة في مفرق سعوة – الأطرش في النقب، احتجاجا على ما تتعرض له القرية من تجريف للأراضي وتحريشها من قبل السلطات الإسرائيلية، واعتقالاتٍ، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجاتهم ضد سلب أراضيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى