أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

النقب: قوات من الشرطة تعيث خرابا في مقبرة “ترابين الصانع” بحجة التفتيش عن أسلحة

طه اغبارية

أفادت مصادر محلية في قرية “ترابين الصانع” التابعة لمجلس القصوم في منطقة النقب، أن قوات من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت اليوم الاثنين، مقبرة البلدة وعاثت فيها خرابا وتكسيرا، وذلك بزعم التفتيش عن أسلحة.

وقال السيد منذر الترابين، رئيس اللجنة المحلية في “ترابين الصانع”، إن “قوات من الشرطة الإسرائيلية دخلت المقبرة عصر اليوم الاثنين، ونبشوها وداسوها بنعالهم وكسروا عددا من الشواهد لعدد من القبور ومنها قبر والدي رحمه الله”.

وأضاف أن قوات الشرطة تستهدف في الآونة الأخيرة بلدة ترابين الصانع حيث اجتاحت قوات كبيرة من الشرطة البلدة، الأسبوع الماضي، بذريعة التفتيش عن أسلحة وقد اعتدوا على الأهالي واعتقلوا عددا من الشبان جرى إطلاق سراحهم لاحقا.

وأكد منذر الترابين أنه “لا يمكن السكوت على هذه الاستفزازات التي صارت شبه يومية”، مشدّدا على أن “الأوضاع في البلدة متوترة جدا في صفوف الشبان، ونحذر من مواصلة هذه السياسات والتي قد تودي إلى ردود أفعال غاضبة من الأهل تجاه المستوطنات اليهودية في المنطقة”.

ويبلغ عدد سكان ترابين الصانع نحو 3000 آلاف نسمة وهي تابعة لمجلس القصوم، وتتعرض البلدة كغيرها من بلدات النقب إلى سياسات عنصرية تهدف إلى التضييق على الأهالي ومحاربتهم في أرزاقهم ومحاصرة أراضيهم بالمستوطنات اليهودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى