أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

عرابة: جمعيّة الغرباء تنظّم رحلة تعليميّة لطلاب المركز الثّقافيّ للتواصل مع جامعات البلاد ومدينة القدس

موطني 48

ضمن فعالياتها الثقافيّة والتعليميّة السنويّة للتواصل مع جامعات البلاد ومشروع التوجيه الدّراسيّ، نظّمت جمعيّة الغرباء في عرّابة أمس الأحد، وللمرة الثانية على التوالي خلال هذا العام، رحلة تعليميّة لطلاب المركز الثقافيّ الجماهيريّ التابع لجمعيّة الغرباء والذين يدرسون ضمن المرحلة الثانويّة من مختلف مدارس عرابة والمنطقة، حيث شارك في هذه الرحلة 120 طالبا وطالبة من بلدات: عرابة، كوكب، دير حنا ، اعبلين، كابول وسخنين.

كانت المحطّة الأولى في هرتسليا وتحديدا زيارة مسجد سيدنا علي (الحرم)، التعرف على تاريخ المكان وتناول وجبة الإفطار، ثم كانت الوجهة نحو مدينة القدس وتحديدا الجامعة العبريّة هار هتسوفيم، حيث كان في استقبال الطلاب الأخ فؤاد أحمد ومجموعة من طلاب الجامعة، وخلال هذه الزيارة تعرف الطلاب على مبنى الجامعة من خلال جولة إرشادية في أقسامها واستمعوا لمحاضرة في التوجيه الدراسيّ وشروط القبول للالتحاق بالجامعة، المواضيع والاختصاصات المختلفة.

ومن جامعة القدس حطّت رحال الطلاب في المسجد الأقصى المبارك حيث أدّوا صلاتي المغرب والعشاء وتعرفوا على معالم المسجد، ومن ثمّ التسوّق في سوق البلدة القديمة وتناول وجبة العشاء.

كما ورافق الطلاب خلال الرحلة الأستاذ عامر بدارنة والأخ محمد نعامنة مدير المركز الثقافيّ اللذان عملا على تنظيم الرحلة والتحضير لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى